عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسس "مش لوحدك" يقاضي معتز مطر لسطوه على مبادرته

مؤسس "مش لوحدك" يقاضي معتز مطر لسطوه على مبادرته
مؤسس "مش لوحدك" يقاضي معتز مطر لسطوه على مبادرته

كتب - رمضان أحمد

تقدم حاتم سليم، مؤسس مبادرة "مش لوحدك" ببلاغ للنائب العام، ضد معتز مطر المذيع على قناة الشرق التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، لقيام الأخير بسرقة الملكية الفكرية للمبادرة وتحويلها لدعوة إلى الإرهاب.



وطالب سليم في بلاغه الذي حمل رقم 3399/2019 عرائض النائب العام بتاريخ اليوم الثلاثاء ٥ مارس 2019، بمحاكمة المذيع الإخواني بتهمة الدعوة للقتل والانقلاب على النظام الحاكم ورفع السلاح ضد الدولة، كما طالب بتوقيع أقصى العقوبة ضد مطر.

وقال سليم في إبلاغه: "فوجئنا منذ أيام إطلاق المنصة الإرهابية- قناة الشرق- حملة بعنوان "اطمن_انت_مش لوحدك" تحرض أذناب الإرهاب وأتباعهم للخروج على النظام الحاكم والتحريض ضد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية في الحلقة التي تم إذاعتها على القناة بتاريخ 25 فبراير 2019.

وتابع: كعادة الجماعة الإرهابية تحريف الحق إلى باطل لما يخدم أغراضهم الدنيئة وسرقة كل شيء حتى أسماء مبادرات الشباب المحب الذي يخدم الوطن واستغلالها بما يخدم أهواء الفصيل المعادي للبلاد، فإننا كشباب مصري محب لبلاده ويدعم مؤسساته الوطنية أطلقنا منذ سنوات مبادرة عنوانها "مش لوحدك" لدعم مؤسسات الدولة الوطنية وموثق لها عدة فعاليات مناهضة للإرهاب ودعم قطاعات الدولة ومؤسساتها وقياداتها ورموزها إلا أننا وجدنا الإرهابي معتز مطر يجتزئ اسم المبادرة ليستغله في أهداف خسيسة، ما يشوه مبادرتنا ويطالنا ضرر بالغ إزاء السطو على الاسم واستغلاله في عكس المسار الذي أسست من أجله المبادرة.

وأضاف: مبادرتنا هدفها خدمة مصر وشعارها مصر لازم تتبني لتحفيز الشباب للعمل والاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية، مضيفا أنه تم النشر عنها عبر وسائل الإعلام المصرية المقروءة والمسموعة والمذاعة.

وأشار إلى أن المشكو في حقه لم يكتف بالاستيلاء على المبادرة وعلى حقوق الملكية الفكرية للمبادرة وتحويلها إلى مبادرة تدعم الإرهاب ضد الدولة والمواطنين بل أصر في الحلقات التالية لبرنامجه حتى على استكمال جريمته في إثارة الرأي العام وتوجيهه ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، وهو ما أوقع الأذى علينا بكافة صوره، وكذا الضرر البالغ عليّ وعلى الشباب المشارك في المبادرة وهو الأمر البالغ الأهمية، نظرًا لأن المشكو في حقه أحد داعمي جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما يعرض شباب المبادرة وحياتهم للخطر.

وطالب مقدم البلاغ بسرعة فتح تحقيق وتقديم معتز مطر للمحاكمة الجنائية وفقا لنصوص قانون العقوبات المصري بالتحريض على القتل والإرهاب والاستيلاء على حقوق الملكية الفكرية المملوكة لي في مبادرة "مش لوحدك لدعم مؤسسات الدولة الوطنية"، وكذا تحويلها إلى مبادرة لدعم الإرهاب والعنف والتحريض على القتل والتحريض ضد مؤسسات الدولة."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز