عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

١٧١.٧ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية

١٧١.٧ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية
١٧١.٧ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية

الاسماعيلية- شهيرة ونيس

أعلن اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعلية أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية، التي تشمل الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأجنبية، التي تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين فقط، بلغت قيمتها ١٧١.٧ مليون دولار لكمية قدرها 5205459 طنا.



صرح بذلك الدكتور مهندس السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه قد بلغت قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة، خلال تلك الفترة ٣٤.٩ مليون دولار لكميه قدرها 131594 طنا، في حين بلغ قيمة ما تم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة ١٠٤.٧ ملايين دولار لكمية قدرها 4500449 طنا، والمحاصيل الحقلية ٣٢.١ مليون دولار لكمية قدرها 573415 طنا.

وشملت تلك الصادرات تصدير محاصيل من الخضروات المجمدة ومعجون طماطم وبصل أخضر وفاصوليا خضراء وفراولة مجمدة وخرشوف وفول سوداني وبرتقال ولب جوافة وحب رمان محلى وعصير برتقال ومندرين، وتم تصدير تلك الأصناف إلى عدد من الدول الاجنبية والعربية والتي شملت دول كل من إنجلترا وإيطاليا ولبنان والصين والهند والأردن.

وأضاف فتحي محروس عبد الله، رئيس تسويق الإدارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجي بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أنه من أهم وأبرز المنتجات الزراعية التي تم تصديرها، خلال الشهرين الماضيين، محصول الفول السوداني ولب القرع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز