عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة " تنفى صرف دعم نقدي للحوامل والمرضعات لمدة عامين

"الصحة " تنفى صرف دعم نقدي للحوامل والمرضعات لمدة عامين
"الصحة " تنفى صرف دعم نقدي للحوامل والمرضعات لمدة عامين

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة حول ما أثير بشأن صرف صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتنسيق مع وزارة الصحة دعما ماليا بقيمة 400 جنيه شهرياً للحوامل لمدة عامين حتي إتمام فترة الرضاعة.



وذكر المركز الإعلامي ، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، الثلاثاء،  أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع..مُؤكدةً على عدم صرف دعم مالي للمرأة الحامل أو المرضعة وأنه لم يتم التنسيق بين الوزارة وأي جهة بشأن هذا الأمر.. مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات قد تشجع السيدات على الحمل المتكرر والمتقارب مما قد يشكل خطراً داهماً على صحة الأمهات والأطفال إضافة إلى أن عدم ضبط الإنجاب سوف يؤدي لتفاقم أزمة الزيادة السكانية بالرغم من جهود الدولة في مجال تنظيم الأسرة.

وأشارت الوزارة إلى جهودها المستمرة في إعداد حملات وندوات توعوية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجميع الأسر خاصة الفئات الفقيرة مع التركيز على المناطق النائية والعشوائيات والقرى الأكثر احتياجاً.. مُشيرةً إلى إتاحة وسائل تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية بالمجان تماماً للمستفيدات من مشروع "تكافل"، وذلك بجميع وحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات التابعة للوزارة.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز