بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2019 - 18 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة "موزة" بجنيف

5 مارس 2019 - 9 : 17




كتبت - هند عزام

قبيلة "الغفران" تعري نظام الحمدين.. وتحاصر موزة بجنيف

 

انتهاكات نظام الحمدين ضد الشعب القطري فضحتها قبيلة الغفران، التي احتج عدد منها أمام مقر مؤتمر بجنيف عقدته مؤسسة "صلتك"، التي ترأسها موزة والدة أمير تنظيم الحمدين "تميم"، وكان رد فعل "موزة" والمسؤولين القطريين هو الاختباء، حيث أصروا على البقاء داخل مبنى المركز، لحين أن يجبر الأمن المتواجدين من قبيلة الغفران بالمغادرة، تلك الواقعة كشفتها "قرطيليكس" على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضحت "قطريليكس"، أن موقف موزة أثار استغراب الحاضرين، خصوصًا أن شباب الغفران مارسوا حقهم في التعبير عن معاناتهم بشكل حضاري؛ حيث حضروا أمام البوابة الرئيسية للمؤتمر - قبل وأثناء وبعد المؤتمر- وقاموا بتوزيع مطويات تتضمن حرمانهم من الوظائف، وحرمان أسرهم من الدعم، في الوقت الذي يتشدق  فيه نظام الحمدين بدعمه لآلاف من الشباب في بقاع عديدة.

وتضمنت مطالبهم رد حقوق المتضرّرين من القبيلة، حيث حرم تنظيم الحمدين حرمت أبناء "الغفران"، أهل البلاد الأصليين من حق التوظيف.

ولفتت "قطرليكيس"، إلى أن تواجد "الغفران" أمام المركز الدولي للمؤتمرات في جنيف أثار حفيظة موظفي" الحمدين"؛ حيث راقبوا مقابلتهم للمسؤولين الأمميين الذين حضروا المؤتمر، من بينهم مديرو المنظمات الدولية، ورؤساء بعثات دبلوماسية عديدة.

ولم تتحرك "موزة"، ومرافقوها، إلا بعد أن أنهت "الغفران" مقابلتها وابتعدوا عن محيط المركز.

وجددت قبيلة "الغفران"، شكواها ضد نظام الدوحة إلى الأمم المتحدة، لتفضح زيف وادعاءات تنظيم الحمدين الإرهابي، واللجنة القطرية لحقوق الإنسان.

وأطلق قطريون هاشتاج "قطر تخلف وعودها للغفران" على موقع "تويتر"، ليتصدر الترند في عدة بلدان عقب ساعات قليلة من انطلاقه، للتنديد بمسلسل الوعود الكاذبة التي ينتهجها نظام الحمدين، وكان أحدثها وعدها لقبيلة "الغفران".

وتقدم أبناء القبيلة بشكوى لمجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة للمطالبة بتدخل دولي، لحمايتهم وضمان حقوقهم في قطر من الانتهاكات التي تمارس ضدهم.

 

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين