بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 مايو 2019 - 41 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل اعتدى مايكل جاكسون جنسيًا على الأطفال؟ فيلم وثائقي "يجيب" (صور)

6 مارس 2019 - 28 : 12




كتب - عادل عبدالمحسن

تعرض القناة الرابعة في المملكة المتحدة فيلم الوثائقيLeaving Neverland" Michael Jackson and Me " الذي يتناول جانبًا من حياة ملك البوب الأمريكي مايكل جاكسون.

وحسبما ذكرت صحيفة "الميرور" البريطانية، يحتوي الفيلم الوثائقي الجديد للمخرج "دان ريد" المزاعم التاريخية عن الاعتداء الجنسي من مايكل جاكسون على الأطفال.

وفي العرض الأول بمهرجان صندانس السينمائي في ولاية يوتا، أعرب الصحفيون في تغريدتهم عن سخطهم من الاتهامات التي يتناولها ضد جاكسون، والتي وصلت إلى إصابة ابنة جاكسون بالذهول والانهيار تمامًا.

وكان جاكسون دائما ما ينفي المزاعم عن التحرش والاعتداء الجنسي على الأطفال، وفي يونيو 2005 بُرئت ساحته من هذه الاتهامات الشائنة.. وإليك ما تحتاج إلى معرفته عن الفيلم الوثائقي المثير للجدل، ومتى يتم عرضه على التليفزيون.

سيتم بث الفيلم الوثائقي الليلة "6 و7 مارس" في الساعة 9 مساء على القناة 4.

ويُعتقد أن تليفزيون HBO سيبثه في نفس الوقت تقريبًا.

وكان العرض الأول يوم 25 يناير في ولاية يوتا في مهرجان صندانس للأفلام، وعبر النقاد في الحضور عن "اشمئزازهم" من التفاصيل في فيلم "دان ريد".

ويعرض الفيلم الوثائقي "المقذوفات الأمعاء" مع ويد روبسون، 36 عاما، وجيمس سفشوك، 40 عاما، اللذين يزعمان أنهم تعرضا لسوء المعاملة من قبل جاكسون من سن السابعة والثامنة على التوالي، وتظهر عائلاتهما أيضا في الفيلم، وقال تليفزيون HBO: عن الفيلم إنه "يوثق قيمة كسر الصمت، حتى عندما يتورط شخصية قوية وموقرة."

وقال المخرج دان ريد في بيان: "إذا كان هناك أي شيء تعلمناه خلال هذا الوقت من تاريخنا، فإن الاعتداء الجنسي معقد، ويجب الإصغاء إلى أصوات الناجين من الوقوع في هذه الرذيلة، ولقد تطلب الأمر شجاعة كبيرة لهذين الرجلين لإخبار قصصهما وليس لدي أي سؤال حول صلاحيتها.

وأعتقد أن أي شخص يشاهد هذا الفيلم سيرى ويشعر بالضحايا العاطفية على الرجال وعائلاتهم وسوف يقدرون القوة التي يحتاجها لمواجهة الأسرار القديمة".

 

 

ما الادعاءات ضد جاكسون؟

يقول روبسون، وهو مصمم رقص أسترالي، إنه التقى ملك البوب في عام 1987 خلال مسابقة للرقص في أستراليا، مدعيًا أن جاكسون قدم له مواد إباحية وكحولًا ليمارس العادة السرية أمامه.

ووفقًا لروبسون، كان جاكسون يرسل "مذكرات الحب" للفتى عبر جهاز فاكس كان يشتريه له، وتدعمه والدته في الفيلم الوثائقي، مدعيةً أن غرفة المعيشة "مغطاة بالفاكسات".

ويضيف إنه فقد الاتصال به عندما "انتقل" إلى أولاد آخرين لكنه أعاد الاتصال في عام 1997 عندما التقى به جاكسون في إحدى غرف فندق لوس أنجلوس وحاول محاولة ممارسة الجنس الشرجي معه.

ويزعم شخص يدعى سفشوك أنه التقى جاكسون على مجموعة من سيارات بيبسي التجارية عندما كان في الثامنة، وقال إن التحرش استمر حتى بلغ الرابعة عشرة.

وتشمل ادعاءاته ضد جاكسون إنه كان يشتري له الهدايا الفخمة والمجوهرات كمكافآت لـ"أعمال جنسية"، واشترى له خاتمًا ذهبيًا "لحفل زفاف زائف"، وعرضه على العادة السرية لأول مرة، وأن المغني أجرى له الجنس الشفوي عليه أثناء نومه.

كما يدعي سفشوك أنه سيمارس الجنس مع النجم في أماكن خفية داخل قصره في نيفرلاند.

ويقول: "حدث ذلك كل يوم. يبدو الأمر مريضًا، لكن عندما تواعد شخصًا ما، فإنك تفعل الكثير من ذلك".

وشهد الرجلان لصالح جاكسون في دعوى مدنية رفعت ضده في عام 1993، لكن سفشوك يدعي الآن أنه "فعل ما قيل له".

وتوصلت المحكمة عام 2005 من أوراق القضية أن جاكسون غير مذنب وبريء من جميع تهم التحرش الجنسي من ادعاءات أولاد القاصرين.

وتم رفض الدعوى القضائية المقامة من روبسون وسفشوك.

وأدانت إدارة جاكسون الفيلم الوثائقي الذي أطلق عليه "محاولة فظيعة ومثيرة للشفقة لاستغلال مايكل جاكسون واستغلالها".

وقال بيان: "لقد أدلى كل من واد روبسون وجيمس سفشوك بشهادتهما تحت القسم بأن مايكل لم يفعل أي شيء غير لائق تجاههما سفشوك وروبسون، وهذا الأخير الذي نصب نفسه "سيد الخداع"، رفع دعاوى قضائية ضد مايكل للعقارات، وطلب الملايين من الدولارات، وتم رفض الدعوى.

"هذا" ما يسمى "الوثائقي" هو مجرد إعادة صياغة أخرى من الادعاءات مؤرخة وغير موثوق بها. إنه من المحير أن يتدخل أي صانع أفلام ذي مصداقية في هذا المشروع".

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين