عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر: الاجتماع مع رئيس الوزراء ناقش سبل إصلاح المؤسسات القومية

كرم جبر: الاجتماع مع رئيس الوزراء ناقش سبل إصلاح المؤسسات القومية
كرم جبر: الاجتماع مع رئيس الوزراء ناقش سبل إصلاح المؤسسات القومية

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال، ناقش سبل إصلاح المؤسسات القومية، بما يمكنها من علاج مشاكلها خصوصًا ما يتعلق بالديون واستثمار الأصول غير المستغلة، بما يمكنها من تنمية مواردها، والوفاء بالتزاماتها. 



وقال كرم جبر - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الاجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال، لم يتطرق لدمج المؤسسات الصحفية القومية أو إلغاء بعض الإصدارات الورقية وتحويلها لمواقع الكترونية، أو المساس بالكيانات القائمة بما يهدد وجودها واستمرارها.

وشدد رئيس الوطنية للصحافة على أن الحكومة، ممثلة في رئيس الوزراء، أبدت استعدادها لمساعدة المؤسسات القومية في إصلاح هياكلها الإدارية والمالية، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج أوجه الخلل والقصور، والتطلع إلى المستقبل في ضوء الثورة التكنولوجية التي أثرت بشكل كبير في مصر والعالم على المطبوعات الورقية. 

وأشار جبر إلى أن رئيس الوزراء أكد حرص الدولة على الإعلام الوطني، والإشادة بدوره المساند للقضايا الوطنية، ودعم تلك التوجهات التي تدعم قضايا التنمية والإصلاح. 

ومن المقرر أن يعقد اجتماع آخر في غضون الأيام القادمة لاستكمال مناقشة خطط الإصلاح والرؤية المستقبلية للمؤسسات القومية، حفاظًا على هذه الصناعة المهمة كأحد أهم أدوات الوعى والتنوير، والتصدي للحملات التي تستهدف البلاد. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز