عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تبحث مع "توماس كوك" سبل زيادة الحركة الوافدة إلى مصر

وزيرة السياحة تبحث مع "توماس كوك" سبل زيادة الحركة الوافدة إلى مصر
وزيرة السياحة تبحث مع "توماس كوك" سبل زيادة الحركة الوافدة إلى مصر

كتب - بوابة روز اليوسف

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة؛ مع بيتر فانكنهاوزر الرئيس التنفيذي لمجموعة (توماس كوك) العالمية وكبار المسئولين بالشركة، سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في إطار اللقاءات المهنية التي تعقدها وزيرة السياحة على هامش مشاركتها فى بورصة برلين السياحية ITBالتي تستمر خلال الفترة بين 6 و10 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.



وأكدت الوزيرة -وفقا لبيان أصدرته وزارة السياحة اليوم الأربعاء- النتائج الإيجابية لبرنامج تحفيز الطيران الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني في نوفمبر الماضي، وانتظام الوزارة في سداد المستحقات المتأخرة المتعلقة ببرنامج لتحفيز الطيران السابق.

وناقش الجانبان -خلال الاجتماع- الحملات الترويجية المشتركة، وأشارت وزيرة السياحة إلى أن الوزارة تعمل على وضع ضوابط ومعايير جديدة لهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر وتتماشى مع محور الترويج ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، ومنه أن يكون التسويق الإلكتروني ممثل بشكل أكبر من وسائل الترويج التقليدية، لافتة إلى أهمية تضمين هذه الحملات للعناصر الرئيسية للحملة الترويجية الجديدة لمصر.

كما أوضحت أنه تم البدء في الخطوات التنفيذية لتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وقالت إن هدفها منذ توليها حقيبة وزارة السياحة هو تغيير الصورة النمطية للسياحة في مصر لرفع المكانة التنافسية لمصر بين دول العالم، وأضافت أن أولويات الوزارة خلال الفترة الماضية كانت جمع الأطراف والجهات ذات الصلة بقطاع السياحة من حكومة وبرلمان وقطاع خاص والمواطنين حول خطة ورؤية واضحة وحديثة تتماشى مع الاتجاهات العالمية لتحقيق تنمية مستدامة لقطاع السياحة.

وأضافت أنها حرصت على إشراك جميع الأطراف ذات الصِّلة في إعداد برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع وفِي تطبيقه، مشيرة إلى التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ محاور البرنامج للنهوض بالقطاع.

بدوره، أبدى بيتر فانكنهاوزر الرئيس التنفيذي لمجموعة (توماس كوك) استعداد الشركة للتعاون بشكل أكبر مع الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحا أن لبرنامج تحفيز الطيران الجديد دور في زيادة هذه الحركة خاصة في ظل وجود طلب متزايد على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول.

كما أشار بيتر فانكنهاوزر إلى افتتاح المجموعة فندقين في الجونة بنهاية العام الحالي في ضوء اتفاقية الشراكة بين (توماس كوك) وشركة أوراسكوم للتنمية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون بين الوزارة والمجموعة لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين إلى مصر ووضع برامج سياحية لجذب عملاء المجموعة من الصين لزيارة مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز