عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن تعقد أول ورشة عمل لتطوير مناهج الحضانات

التضامن تعقد أول ورشة عمل لتطوير مناهج الحضانات
التضامن تعقد أول ورشة عمل لتطوير مناهج الحضانات

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

نظمت وزارة التضامن أول ورشة عمل لمناقشة المنهج الخاص ببناء قدرات الإدارة التنفيذية في الحضانات خلال الفترة من ٤ إلى ٧ مارس.



شارك في أعمال هذه الورشة 7 جمعيات أهلية خبيرة في مجال الطفولة المبكرة ومديرو الحضانات الخاصة.
يأتي ذلك في إطار تنفيذ وزارة التضامن الاجتماعي للبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة والذي يهدف لإتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من "0-4" بما يسمح للأم المصرية بالخروج لسوق العمل ويتيح للطفل المصري النمو العقلي والوجداني حيث خصصت الوزارة 250 مليون جنيه لتطوير الحضانات كمرحلة أولى.
وصرحت سحر مشهور مستشار وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية بأن الوزارة حريصة على وضع منهج معتمد يتم تنفيذه في الحضانات بعد الحصول على التعديلات والاقتراحات من الجمعيات الأهلية الخبيرة في مجال الطفولة المبكرة ثم يتم طرح المنهج لاختبار جودته من حيث المحتوى وتناسب وملاءمة المدة الزمنية للأنشطة. 
وأوضحت مشهور أن التغيير يحتاج لإرادة قبل الإدارة الفاعلة، وأشارت إلى إن المنهج الموحد ينقسم إلى جزءين رئيسيين هما الإدارة الفعالة وهذا الجزء خاص بإدارة الحضانة والجمعية الأهلية، والجزء الثاني الحقيبة التربوية لنواتج التعلم والتطور والنمو وهو خاص بالميسرات وفريق العمل بدار الحضانة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز