عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجالية المصرية بالسعودية تقيم حفل تأبين لشهداء الإرهاب والإهمال

الجالية المصرية بالسعودية تقيم حفل تأبين لشهداء الإرهاب والإهمال
الجالية المصرية بالسعودية تقيم حفل تأبين لشهداء الإرهاب والإهمال

الرياض - صبحى شبانة

شارك عدد من رموز الجالية المصرية في السعودية في العزاء الذي أقامه الاتحاد العام الرياضي للمصريين بالخارج بالتعاون مع الرابطة الرياضية الدولية لتأبين شهداء مصر من الجيش والشرطة وضحايا حادثة قطار محطة مصر، الذي وقع مؤخرا.



بدأ حفل التأبين بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء تلتها كلمة لرئيس الاتحاد العام الرياضي للمصريين بالخارج والرابطة الرياضية الدولية الدكتور أحمد قاسم الذي أكد على تماسك الشعب المصري ووقوفه خلف قيادته السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقواته المسلحة ورجال الشرطة حتى القضاء على الإرهاب نهائيًا مشيرًا إلى تكاتف وتضافر جهود أبناء الوطن لسحق الإرهاب الأسود والتصدي لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن واستقرار الوطن، الذي سنستمر في بناءه والسير في طريق تحقيق التنمية.

وقال قاسم: إننا نواجه مخططات وحروب من الجيل الرابع والخامس تعمل على تقسيم المنطقة العربية إلى دويلات ومليشيات وجماعات متناحرة من أجل نهب ثروات البلاد، مؤكدًا على انتصار إرادة الشعب على تلك المؤامرات التي تواجهها مهما كانت التحديات والصعوبات.

وشدد قاسم على أن مصر خط أحمر وملاذ الآمنين وقبلة الأنبياء والمرسلين، وأنها ستظل بلد الأمن والأمان ومقبرة للغزاة، مؤكدا أن مصر لن تسمح لأي جماعة أو إرهاب بالتعدي على أي ذرة من ترابها مطالبًا برفع الحالة المعنوية للشعب المصري حتى لا يتأثر ولا يصيبه الإحباط من وقوع مثل تلك العمليات الإرهابية.

واكد المتحدثون الذي توافدوا على مقر الاتحاد بالعاصمة السعودية الرياض على أن الشهداء رووا بدمائهم ثرى الوطن الغالي، وقدموا أرواحهم فداء لمصر التي تخوض حربها ضد الإرهاب والإهمال، وأن للشهداء حقوقا علينا نحن المصريون بالخارج يجب علينا أن نمد لأسرهم وأهاليهم يد العون والمساعدة والدعم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز