عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: تدمير 9 أنفاق حدودية بسيناء.. ومصرع 7 إرهابيين في تبادل إطلاق نار بالجيزة

موجز الرابعة: تدمير 9 أنفاق حدودية بسيناء.. ومصرع 7 إرهابيين في تبادل إطلاق نار بالجيزة
موجز الرابعة: تدمير 9 أنفاق حدودية بسيناء.. ومصرع 7 إرهابيين في تبادل إطلاق نار بالجيزة

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم "بوابة روزاليوسف" في موجز الرابعة عددًا من الأخبار المهمة خلال ساعات الصباح منها: المتحدث العسكري: اكتشاف وتدمير 9 فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء.. و مصرع 7 إرهابيين من عناصر حركة حسم الإرهابية بالجيزة بعد تبادل إطلاق النار.



كما تضمن الموجز أخبارًا أخرى مثل : الرئيس السيسي يهنئ جمهورية بلغاريا بعيد التحرير.. و البورصة تربح 8.2 مليار.. وارتفاع جماعي بمؤشراتها.. والى أهم ما جاء بالنشرة. 

 

المتحدث العسكري: اكتشاف وتدمير 9 فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء

استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية وبناءً على معلومات استخباراتية، برصد وتتبع مسارات تحرك العناصر الإرهابية وطرق الإمداد لها، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد (9) فتحات نفق بأبعاد تصل حتى (2 متر ×2 متر) لعدد (3) أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي، بشمال سيناء بأعماق حتى (30 مترا) وأطوال حتى (3 كم) تستخدمهم العناصر الإرهابية في عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، حيث عثر بداخلهم على [ مواتير سحب - كابلات كهربائية ومواد إنارة - سماعات - كميات من الوقود ]... كما تم اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة للعناصر الإرهابية وضبط عدد (40) قنبلة وكميات من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة

 

مصرع 7 إرهابيين من عناصر حركة حسم الإرهابية بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من القضاء على ٧ عناصر إرهابية وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

 

الرئيس السيسي يهنئ جمهورية بلغاريا بعيد التحرير

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس رومن رادف رئيس جمهورية بلغاريا بمناسبة الاحتفال بعيد التحرير.

 

البورصة تربح 8.2 مليار.. وارتفاع جماعي بمؤشراتها

عاودت مؤشرات البورصة ارتفاعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، فيما مالت تعاملات المستثمرين المحليين نحو البيع.

 

قرار جمهوري بالموافقة على قرض لمشروع كفاءة الطاقة في شركة إيجاس

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس القرار الجمهوري رقم ٧٣ لسنة ٢٠١٨، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الموافقة على اتفاق قرض ( مشروع كفاءة الطاقة في شركة إيجاس )، بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ ٢٠٠ مليون دولار أمريكي.

 

مساعد رئيس الجمهورية: يجب علي المحافظات الإسراع في تقنين أراضي الدولة

أكد المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضرورة أن تعمل المحافظات على الإسراع في إجراءات تقنين أراضي الدولة وفقا للقانون.

 

رئيس الوزراء يتابع ملف إدارة البحيرات وتنميتها للاستفادة القصوى منها

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، آخر مستجدات ملف إدارة البحيرات على مستوى الجمهورية، لتنميتها، والاستفادة القصوى منها، وكذا أعمال تطوير واستعادة كفاءة بحيرة المنزلة، وذلك في اجتماع حضره وزراء: الموارد المائية والري، والتنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظو: بورسعيد، والدقهلية، ودمياط، ورئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية، إلى جانب مُمثلي عددٍ من الجهات المعنية.

 

بالإنفوجراف.. تعرف على تفاصيل برنامج "مودة" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, انفوجراف يوضح من خلاله تفاصيل المشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج, والمعروف باسم برنامج "مودة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف توعية المقبلين على الزواج بأسس اختيار شريك الحياة وحقوق وواجبات ‏الزوجين ‏وغيرها.

 

البنك المركزي يستثني الأرز والعدس والفول من الغطاء النقدي للعمليات الاستيرادية

أعلن البنك المركزي عن السماح للبنوك باستثناء كل من الأرز والفول والعدس، من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة وذلك لمدة عام ينتهي في 15 مارس 2020.

 

وزير الإسكان: نعمل على مضاعفة المعمور من 7 لـ 14% من المساحة الإجمالية لمصر

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤتمراً صحفياً، لعرض خطة الوزارة في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمارنية في مصر "2052" ، وعرض تقرير لإنجازات صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، وصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، حتى نهاية يونيو 2018.

 

وزير المالية: خطة لخفض الدين العام

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية بدء العمل بخطة جديدة لإدارة الدين تستهدف خفض معدلات الدين العام إلى ٨٠% من الناتج المحلي، بحلول عام ٢٠٢٢، خاصة بعد نجاح الدولة في خفض تلك النسبة من 108%  العام المالي قبل الماضي إلى ٩٧% العام المالي الماضي، وخفض معدل العجز الكلي بالموازنة العامة إلى نحو 7% من الناتج في العام المالي 2019/2020، وذلك فى ضوء  تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة لأول مرة منذ 15 عامًا وذلك في العام المالي الماضي بنسبة 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي ونخطط لرفع هذا الفائض  إلى 2% من الناتج المحلي خلال الموازنة العامة الحالية.

 

اتحاد رفع الأثقال: نعيمة السعيد أمل الفراعنة بمونديال الشباب

 أكد إبراهيم أبو كليلة، نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال المصري، أنه واثق من قدرة الربّاعة المصرية، نعيمة السعيد على رفع راية مصر في بطولة العالم للشباب، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز