عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيكل: منذ بداية التسعينات أصبح الإعلام غير تقليدي

هيكل: منذ بداية التسعينات أصبح الإعلام غير تقليدي
هيكل: منذ بداية التسعينات أصبح الإعلام غير تقليدي

كتب - بوابة روز اليوسف

- إصلاح التعليم عملية صعبة ونتائجها تظهر بعد سنوات



 

 قال أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب ووزير الإعلام الأسبق، " إن إصلاح التعليم عملية شاقة وصعبة ونتائجها لا تظهر إلا بعد سنوات طويلة، وعلينا أن نثابر لأن أية عملية إصلاح في أي مجال يوجد أمامها مقاومة عنيفة".

وأضاف  خلال الندوة التثقيفية الـ30 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد " إن المؤسسات الدينية (الأزهر والأوقاف والكنيسة)، يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في تعليم صحيح الدين لمواجهة مشكلة التطرف داخل المجتمع، وهناك دور كبير للمؤسسات الثقافية والشبابية في ربط الشباب بالمجتمع على مختلف المستويات، وخلق الوعي لديهم".

وأشار هيكل إلى وجود 20 محطة تليفزيون حكومية و76 إذاعة محلية موجهة وغير موجهة و18 قناة مصرية خاصة بالإضافة 48 إصدار صحفي حكومي بخلاف الصحف الخاصة ومئات القنوات الأجنبية.

وقال" عندما كان الإعلام تقليديا يعتمد على مرسل ومستقبل كان الأمر سهلا، لم يكن هناك اختراق لقيم المجتمع المصري وانتهاك لعاداته وتقاليده، ومنذ بداية التسعينات أصبح الإعلام غير تقليدي وانطلقت الأقمار الصناعية لتبث إرسال القنوات الفضائية على مساحات شاسعة من الكرة الأرضية؛ ما أدى إلى اختفاء الحدود السياسية للدول على المستوى الإعلامي واختلطت القيم بين مختلف الدول".

وأضاف" إن النقلة الكبرى كانت مع التوسع في استخدام الإنترنت وظهور فرع جديد من الإعلام يطلق عليه الإعلام الإلكتروني والذي يتميز بسرعة انتشار غير مسبوقة".

وأوضح هيكل، أن الإذاعة استغرقت 38 عاما لكي تصل إلى 50 مليون مستمع، واستمر التليفزيون 13 سنة ليصل إلى 50 مليون مشاهد ، ولكن الإنترنت استمر 4 سنوات كي يصل إلى 50 مليون نسمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز