عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النواب يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لتولي وزارة النقل

النواب يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لتولي وزارة النقل
النواب يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لتولي وزارة النقل

كتب - فريدة محمد

وافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، على ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، وذلك خلفًا للمهندس هشام عرفات الذي تقدم باستقالته عقب حادث محطة مصر.



جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان الأحد، بعد استعراض خطاب رئيس الجمهورية المرسل للبرلمان بتاريخ 27 فبراير الماضي، وفق مواد الدستور واللائحة التي تنص على أحقية رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري.

 فيما استعرض رئيس المجلس د. علي عبد العال السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، مؤكدًا أنه أحد القادة المهندسين العسكريين، الذي شغل منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأشرف على العديد من المشروعات، وحصل على العديد من الأوسمة، ومعروف لدي المصريين جميعًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كشف الأحد، في ندوة تثقفية نظمتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، عن ترشيح الوزير لهذا المنصب حيث قال السيسي: «سترون مرفقًا جديدًا في 30 يونيو 2020، وسأوفر كل الدعم للواء كامل الوزير من كل المصريين من الجيش والشرطة وأجهزة الدولة عشان ننجح المرفق ده.. ولو عايز ضباط من أي هيئة معنديش مشكلة".

وتعهد الوزير الجديد بالنهوض بكل هيئات النقل، قائلًا: "هنثبت لكل المصريين إن إحنا مش وحشين، وإن إحنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زي كل المصريين في كل قطاعات الدولة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز