عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواصلة الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والتقزم في مدارس شمال سيناء

مواصلة الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والتقزم في مدارس شمال سيناء
مواصلة الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والتقزم في مدارس شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

واصلت الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والتقزم في مدارس شمال سيناء، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لمكافحة سوء التغذية لتلاميذ المدارس تحت شعار: "جيل بكرة يكبر بصحة".



وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم أنه يتم تنفيذ المبادرة بالتنسيق مع مديرية الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث تستهدف عدد ٦١٠٣٠ تلميذا وتلميذة في الفئة العمرية من 6 - 12 عامًا في عدد ٢٦٦ مدرسة ابتدائية وتجريبية وخاصة.

وأضافت أنه سبق توقيع الكشف الطبي وفحص عدد 2700 تلميذا وتلميذة من بينهم 1270 في مدارس بئر العبد، و1430 تلميذًا وتلميذة في مدارس العريش يوم الأربعاء الماضي مع بداية العمل التجريبي للحملة.

وأشارت وكيل الوزارة إلى مشاركة 20 فريقا طبيا من مديرية الصحة في الحملة، ويضم كل فريق طبيب وفني معمل وممرضتين ومدخل بيانات، كما تم إعداد عيادات التأمين الصحي وعددها 6 موزعة على مراكز المحافظة لتنفيذ الحملة.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين المديرية ومديرية الصحة لتنفيذ مجموعة من الندوات وإلقاء المحاضرات في المدارس المستهدفة لتوضيح أهداف الحملة والتوعية بأهمية فحص التلاميذ المستهدفين حفاظا على صحة الجيل الجديد مستقبل الوطن.

ومن جهة أخرى، أعلن فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أنه يتم تكثيف الندوات واللقاءات في مختلف المدارس المستهدفة لحث التلاميذ وأولياء أمورهم على فحص التلاميذ عن طريق الحملة، منع توضيح أسباب سوء التغذية والتقزم والسمنة، وتوجيه أولياء الأمور إلى الأسلوب الأمثل في التغذية وتوفير العناصر الغذائية المتكاملة للتلاميذ لوقايتهم من سوء التغذية والتقزم والسمنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز