عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس يحذر من حرب الشائعات

الرئيس يحذر من حرب الشائعات
الرئيس يحذر من حرب الشائعات

كتبت - هند عزام

 استنكر شائعتي تدبير الدولة لحادثة قطار محطة مصر وتأخير تعيين اللواء كامل الوزير



استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ ساعات، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد، عددا من الشائعات التي أطلقت الفترة الآخيرة، كما حذر من خطورتها وتطرق إلى التصدي لأعدائنا بالرأي والفكر، مؤكداً أن جميع الحروب النفسية لن تضعف من عزيمتنا ولن تخدعنا الأكاذيب ولن تؤثر في شعب مصر الواعي. 

وأول الشائعات التي تطرق إليها الرئيس كانت ما تردد عن تنفيذ الدولة لحادثة قطار محطة مصر، وقال السيسي: "إن المصريين يجب أن يقفوا وقفة صادقة مع النفس ليدركوا بها خطر الإهمال"، موضحاً أنه لا يقل عن خطر الإرهاب، وقال: "الفساد وانعدام الكفاءة والضمير يحصد منا ليس فقط الأرواح وإنما الأمل من أجل مستقبل أفضل"، وقدم التعازي لأهالي الشهداء.

وثاني شائعة كانت عن أسباب تأخر تعيين اللواء كامل الوزير لمنصب وزير النقل، وقام الرئيس بتكريمه بترقيته إلى رتبة فريق.

 وكشف الرئيس عن أسباب عدم تولي اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، منصب وزير النقل حتى الآن، موضحًا أن الأمر بيد مجلس النواب.

 وقال: إن اللواء كامل الوزير وافق على تولي منصب وزير النقل قائلًا: "أنا تحت رجل مصر في أي وقت".

وأوضح أن عدم توليه المنصب حتى الآن متوقف على موافقة البرلمان قائلًا: "طب ليه لغاية دلوقتي متولاش؟، لأن البرلمان لازم يوافق وهو في إجازة دلوقتي دي الحقيقة، يا مصريين لازم البرلمان يوافق على الوزير اللي إحنا بنرشحه وبعدين يحلف اليمين ويتولى المسؤولية".

وأكد الرئيس السيسي أن اللواء كامل الوزير من أفضل ضباط الجيش، قائلًا: "أنا بدي للمرفق ده واحد من أحسن ضباط الجيش، وده مش معناه أن اللي قبله ماكانوش كويسين".

وحذر الرئيس من خطورة الشائعات وأكد على التصدي بالرأي والفكر لأعدائنا قائلاً: "قد قُلتُ لَكُم مِراراً.. إنني لا أخشى على مصر من أخطار الخارج وتحدياته.. ما بقيتم في الداخل جبهة متماسكة.. ويداً واحدة قوية وراسخة.. ولقد أظهرت لكم الأيام الماضية.. أنه عندما استعصى على مَن يريدون بنا السوء، إلحاق الأذى بمصر من الخارج.. فإنهم يعمدون إلى الحرب النفسية.. وإلى حروب الشائعات.. بهدف تكوين صورة ذهنية غير حقيقة.. تستقر في وعي المواطن.. لتحبطه.. وتهدم ثقته في نفسه.. وفي دولته وقيادته، فَلَهُم.. وللجميع أقول.. والله على ما أقول شهيد:

إن الغاية الوحيدة.. التي تحكم جميع تصرفات الدولة وسياساتها.. من رئيس الجمهورية إلى جميع مؤسسات الدولة.. هي مصالح المواطن المصري أولاً وأخيراً.. أمنه.. وسلامته.. ومستقبله.

نعمل من أجل تحقيق نهضة حقيقية.. يكون لمصر فيها شأنٌ كبير بين الأمم.. وتنتقل من مصاف الدول النامية إلى الدول المتقدمة.. بإذن الله.

ويحظى فيها الإنسان المصري.. بأفضل مستوى تعليم.. وأرقى رعاية صحية وطبية.. وأحدث مقومات البنية الأساسية.. من كهرباء ومياه وطرق ومواصلات.. وخدمات حكومية متطورة ومُيسرة.. ليشعر المواطن بآدميته وكرامته.

أقول لكم إنّ برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وجميع ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية كبرى.. كلها.. وبلا استثناء.. تستهدف أولاً وقبل أي شيء.. تحسين جودة الحياة للشعب المصري بأكمله.. وتوفير الموارد المالية الضرورية.. التي بدونها لا تستطيع الدولة تحسين الخدمات العامة.. التي طالما اشتكى منها المواطنون وطالبوا بتحسين مستواها.

وأقول للجميع بكلمات واضحة: إنّ كثرة الشائعات لن تؤثر في شعب مصر الواعي.

ولن تُضعف جميع الحروب النفسية عزيمته الصلبة ولن تخدعه الأكاذيب.. ولن يهزمه الباطل.

وسيظل شعبنا واعياً تمام الوعي.. بالحق من الزيف.. وستظل بصيرته.. التي صقلتها حضارة آلاف السنين.. قادرة على التفريق.. بين الصدق والخداع.

وأكد الرئيس على  مكانة مصر الدولية الآن قائلاً" ليعلم الآن كُلُّ مصري أن صوتَ بلادِه باتَ مسموعاً وأنها تمضي على الطريق الصحيح نحو مكانة راسخة ومؤثرة في الإقليم والعالم لتعود بالخير والنفع على كل المصريين.

وسنظل جميعاً بإذن الله.. ثوابتنا راسخة لا تتزعزع.. انتماؤنا ثابت كثبات الجبال.. دفاعنا عن الوطن لا يلين.. نتصدى لأعدائه بالفكر والرأي.. قرارنا حر.. نخلص في كلماتنا.. يحكمنا الضمير والوعي المستنير.. نتماسك ونتمسك بوطننا وترابه لا نفرط فيه.. نشد من أذر بعضنا البعض ونساند قواتنا المسلحة وشرطتنا.. ضد أعداء الوطن ومن خانه أو باعه والمفسدين.. نرد الجَميل لأرواح شهدائنا وأبطالنا.. وفاءً وعرفاناً.. لهم ولهذا الوطن العزيز.. الذي يستحق منّا كل التضحية.. وكل الإخلاص والصبر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز