عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزعيم أعرض عن يوسف.. وحلمي يعود لمرعي.. لكل نجم شريك نجاح

الزعيم أعرض عن يوسف.. وحلمي يعود لمرعي.. لكل نجم شريك نجاح
الزعيم أعرض عن يوسف.. وحلمي يعود لمرعي.. لكل نجم شريك نجاح

كتب - محمد اسماعيل

البدايات الجديدة يخشاها الجميع، وكذلك النجوم، فلكل فنان جندي مجهول بمشواره الفني، هو شريك نجاحهم الأول، وهذا الجندي تجسد مرة في مخرج وأخرى في مؤلف، يسيران كثنائية لا يخرجون عن السيستم.



الزعيم ويوسف معاطي

الكاتب والسينارست يوسف معاطي يحيك معظم أعمال الزعيم عادل إمام على مقاسه، كأن إمام يتقن شخصيات بعينها يرسمها له معاطي، يرى الزعيم نفسه خارج عباءة يوسف، وأغرقنا الزعيم في نصوصه منذ 1999 وحتى الآن لم يتعاون الثنائي مع أحد من سواهما، 17 عام فيها 14 عمل قدمها معاطى للزعيم، وتحول الثنائي إلى مثلث مؤخرا بعد دخول نجل الزعيم المخرج رامي إمام كضلع ثالث، إلا أن عادل إمام يبدو أنه أعرض عن يوسف ولجأ في مسلسله الجديد إلى مؤلفين جدد.

أحمد حلمي وخالد مرعي

وفي الوقت الذي ننتظر فيه من الفنان أحمد حلمي خروجا من دائرة المخرج خالد مرعي المغلقة، نراه يطل علينا منذ أيام بسيناريو فيلم جديد بعنوان "خيال مآتة"، تم إسناده إلى خالد مرعي، ليكون الفيلم السادس بينهما، بعد خمسة أفلام منها ثلاثة متتالية هي (آسف على الإزعاج، بلبل حيران، عسل أسود)، بجانب فيلم "18 يوم"، وفيلمه الأخير "لف ودوران".

ثنائية البطل والمخرج عرض مستمر يتسرب إلى الجيل الجديد، وهنا نذكر الفنان أمير كرارة الذي استقر على المخرج بيتر ميمي ليقدما سويا أعمالا متعددة، بدأت بثلاثة أجزاء من مسلسل كلبش، ثم فيلم حرب كرموز وأخير فيلم كازابلانكا.

يوسف الشريف وأحمد نادر جلال

ولم يخرج الفنان يوسف الشريف من مثلث الكاتب عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال، ثلاثي فني تكررت التعاونات بينهم في مسلسلات (الصياد، رقم مجهول، لعبة إبليس، كفر دلهاب، اسم مؤقت).

محمد صبحي وأحمد بدر الدين

أخرج أحمد بدر الدين للفنان محمد صبحي كل أجزاء مسلسل "يوميات ونيس"، ومسرحية "علي بيه مظهر"، ومسلسل "فرصة العمر"، ومسلسل "رحلة المليون"، ومسلسل "شملول"، ومسلسل "فارس بلا جواد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز