بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مارس 2019 - 47 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطل رفع الأثقال محمد إيهاب يعلن موعد اعتزاله.. (حوار)

10 مارس 2019 - 43 : 20




كتب - شريف مدحت

أحلم برقم أوليمبي في طوكيو

أطالب بنظرة جديدة لمعنى البطل الأوليمبي

بدأ العد التنازلي لانطلاق المنافسات الأوليمبية طوكيو 2020، ومع اقتراب موعد انطلاقها حيث لم يتبقَّ على انطلاقها سوى سنة وخمسة أشهر تقريبا نجحت بوابة روزاليوسف علي التواصل مع البطلة الأوليمبية في  رفع الأثقال محمد ايهاب صاحب الميدالية البرونزية في منافسات وزن 77 كيلوجراما في أوليمبياد ريودي جانيرو الماضية بالبرازيل وتحدثنا معه عن استعدادتها الي المنافسات الأوليمبية طوكيو 2020 وعن حلم تحقيق الميدالية الأوليمبية الثانية له بعد برونزية في أوليمبياد بريودي  جانيرو بالبرازيل وإليكم تفاصيل الحوار من خلال تلك السطور.

ماذا عن استعداداتك لخوض منافسات أوليمبياد طوكيو المقبلة؟ 

.. نظام التأهل الي الأوليمبىاد تغير عن زي قبل ففي السابق كنا نتأهل بنظام الكوتة والاتحاد المصري للعبة يحدد من يشارك ولكن حاليا النظام اختلف تماما وأصبح تأهل اي لاعب بأرقامه الشخصية وقد تغير ميزاني بعد إلغاء وزن 77 كيلو جرام وانتقلت الي المنافسة في وزن 81 كيلوجراما.

ماذا عن حلم تحقيق الميدالية الأوليمبية الثانية؟ 

.. بالتأكيد هذا ما اسعي له حاليا تحقيق ذهبية في طوكيو ولن يتوقف حلمي لمجرد تحقيق الذهبية فقط بل أحلم بتحقيق رقم اوليمبي يسجل باسمي وباسم مصر.

وماذا عن طموحك بعد أوليمبياد طوكيو 2020؟

..بعد الأوليمبياد سينصب تركيزي علي الحصول على الماجستير ثم الدكتوراة خاصة اني افكر في المستقبل ان اتجه الي سلك التدريب واطمح في تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر.

ماذا عن أحلامك بعيدا عن رفع الأثقال؟ 

.. الزواج وتكوين أسرة وبيت مستقر

هل تفاجئنا باتخاذك قرار الاعتزال بعد أوليمبياد طوكيو؟ 

.. ليست مفاجأة فعلا لقد اتخذت قرار الاعتزال بعد مشاركتي في أوليمبياد طوكيو وتحقيق الميدالية الأوليمبية الشخصية الثانية لي وبإذن الله ستكون ذهبية.

ما هي البطولات التي تستعد للاشتراك بها قبل أوليمبياد طوكيو؟ 

.. البطولة الأفريقية التي تنطلق بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي 20 ابريل القادم ثم بطولة العالم للكبار بتايلاند سبتمبر القادم يعقبها بطولة الجائزة الكبري باليونان أكتوبر المقبل واخيرا بطولة أفريقيا للكبار 2020 بمورشيوس وهذه اخر محطاتي واخر مشاركتي قبل الاشتراك في أوليمبياد طوكيو 2020.

ما هي استعدادتك للبطولة الإفريقية المقبلة بالقاهرة؟ 

.. حاليا متواجدة في معسكر داخلي بالمركز الأوليمبى بالمعادي ومعي زملائي في المنتخب وسنتوجد يوم 20 مارس الجاري لخوض معسكر خارجي باذربيجان على أن نعود إلى القاهرة يوم 18 أبريل لخوض منافسات البطولة الافريقية المؤهلة الي بطولة العالم. 

هل تتوقع تحقيق رفع الأثقال المصرية نفس الإنجاز الذي تحقق في الأوليمبياد الماضية بريودي جانيرو؟ 

.. بالتأكيد رفع الأثقال المصرية ستحقق ميداليتين ذهبيتين بأوليمبياد طوكيو، ومن الممكن تحقيق أكثر من 3 ميداليات متنوعة. 

هل ترى أن لعبة رفع الأثقال مظلومة؟ 

.. بكل تأكيد مظلومة اعلاميا ومن أجهزة الدولة لا يوجد أي اهتمام علي رفع الأثقال كنت اتمنى تكوين صف ثاني قادر على تحقيق الإنجازات ومواصلة المشوار ولكن للأسف الواقع مؤلم فاتوقع أن الميداليات الأوليمبية لرفع الأثقال ستختفي بعد أوليمبياد طوكيو لمدة دورتين بسبب عدم وجود صف ثاني للمنتخب لاستكمال المشوار.

كلمة أخيرة توجهها إلى من؟ 

.. إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اتمني التقدير المادي والمعنوي وإعادة النظر في لائحة المكافآت للبطل الاوليمبي فمنذ أوليمبياد أثينا 2004 ومكافأة الميدالية الذهبية الأوليمبية مليون جنيه ولم تزيد منذ ذلك الوقت.
 













التعليقات



سيعجبك أيضاً


الشباب العربي والافريقي

انتخابات الصحفيين

يوم الشهيد

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

إعلان رويال للتأمين