عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. السيسي يحذر من حرب الشائعات والنواب يوافق على ترشيح "الوزير" للنقل

نشرة 24 .. السيسي يحذر من حرب الشائعات والنواب يوافق على ترشيح "الوزير" للنقل
نشرة 24 .. السيسي يحذر من حرب الشائعات والنواب يوافق على ترشيح "الوزير" للنقل

كتب - بوابة روز اليوسف
نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها التغطية الخاصة بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، والتي قال فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسر الشهداء: "أنا هنا عشان آخد الشرف"، ووجه الرئيس رسالة للإخوان قائلا: مصر أكبر منكم. 
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه هنا اليوم من أجل أن يأخذ الشرف.
أوضح الرئيس السيسي، خلال كلمة له بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد، أنه يشارك في الاحتفال من أجل أن يأخذ الشرف ويتمنى أن يقدم أي شيء لأسرة كل شهيد، وقال: "مش هقدر غير اني اقول ان ربنا سبحانه وتعالى يجمعنا بيهم في مستقر ويكون لينا نصيب ان إحنا نبقى معاهم في المقام العالي اللي هما استحقوه لانهم قدموا أرواحهم لأجل خاطر بلدنا ولاجل خاطر ان احنا نعيش بسلام".
 
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من أسرار الفترة الحرجة التي اعقبت يناير 2011، وقال الرئيس مشكلتي أني صادق جدًا، وكان هناك مخطط لابعاد المجلس العسكري عن إدارة شئون البلاد، وذلك من خلال أحداث يسقط فيها قتلى لتأليب الرأي العام ضد مؤسسات الدولة، فتم نصب منصة في الميدان واشعال أحداث محمد محمود، وبوصفي رئيسًا للمخابرات الحربية في ذلك الوقت أؤكد أن كافة مؤسسات الدولة كانت حريصة كل الحرص على ألا يسقط مصري واحد، ومع ذلك كان هناك من يقتل المتظاهرين لاشعال الأحداث واتهام الداخلية.
 
 
استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ ساعات، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد، عددا من الشائعات التي أطلقت الفترة الآخيرة، كما حذر من خطورتها وتطرق إلى التصدي لأعدائنا بالرأي والفكر، مؤكداً أن جميع الحروب النفسية لن تضعف من عزيمتنا ولن تخدعنا الأكاذيب ولن تؤثر في شعب مصر الواعي. 
 
 

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس أوغندا

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس يوري موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا.

 أكد الرئيس خلال الاتصال على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها أوغندا، والأهمية التي يوليها للتنسيق وللتشاور مع الرئيس موسيفيني بشأن القضايا الأفريقية لما يتمتع به من خبرة عريضة في دفع جهود الاندماج على مستوى القارة الأفريقية، وكذلك فيما يتعلق بتعزيز آليات عمل الاتحاد الأفريقي على ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد، خاصةً فيما يتعلق بموضوعات السلم والأمن والأجندة التنموية بالقارة الأفريقية.

 
سلم مجلس الوزراء تقريرا نصف سنوي، عن تقدم أعمال برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الأشهر الستة الأولى لتوليه المسؤولية، لمجلس النواب. 
 
 
طلبت شركة "بوش"، إحدى كبريات الشركات الألمانية، إقامة مصنع لمنتجات الشركة  في مصر.
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، على ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، وذلك خلفًا للمهندس هشام عرفات الذي تقدم باستقالته عقب حادث محطة مصر.
 
 
أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن الدولة تسعى لجعل محور قناة السويس مركزا إقليميا للتجارة والاستثمار وبوابة لسوق إقليمي ضخم يخدم 100 مليون مستهلك مصري ومليار و200 مليون مستهلك أفريقي و400 مليون مستهلك عربي، والاستفادة من اتفاقيات الشراكة الاستثمارية والتجارية التي وقعتها مصر مع الدول العربية والإفريقية.
 
 
في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات لممثلي المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت، وآفاق التطوير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرية، حيث تتضمن زيارة الوفد إلى مصر أيضًا زيارة العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير.
 
 
سلم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، الدكتور خالد العناني، وزير الحالي،  الكتالوج الخاص بقاعة الملك توت عنخ آمون والذي عكف علي عمله و الانتهاء منه خلال مدة تمتد الي أكثر من ستة أشهُر، لإيداعه بالمتحف المصري الكبير.
 
 
فضح الوفد الحقوقي المصري التمييز الصارخ بين المرأة والرجل فى قطر، وذلك في مداخلة مكتوبة بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف.
 
 

حجازي: غرفة عمليات بمديريات التعليم لمتابعة سير الامتحان التدريبي لـ"الأول الثانوي"

وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير امتحان الصف الأول الثانوي التدريبي، واتخاذ اللازم حال حدوث أية مشكلات على أن تضم وكيل الإدارة التعليمية ومدير ‏التعليم الثانوي بالإدارة.‏
 
 

أشادت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب الدارسين بفرع الجامعة الألمانية ببرلين، الفعالة في الجناح المصري ببورصة برلين للسياحة لعام 2019، وحرصهم على المساهمة في دعم خطة الدولة السياحية لعودة السياحة لوضعها الطبيعي، وفق البرنامج الذي أعدته الوزارة.

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق المنافسات الأوليمبية طوكيو 2020، ومع اقتراب موعد انطلاقها حيث لم يتبقَّ على انطلاقها سوى سنة وخمسة أشهر تقريبا نجحت بوابة روزاليوسف علي التواصل مع البطلة الأوليمبية في  رفع الأثقال محمد ايهاب صاحب الميدالية البرونزية في منافسات وزن 77 كيلوجراما في أوليمبياد ريودي جانيرو الماضية بالبرازيل وتحدثنا معه عن استعدادتها الي المنافسات الأوليمبية طوكيو 2020 وعن حلم تحقيق الميدالية الأوليمبية الثانية له بعد برونزية في أوليمبياد بريودي  جانيرو بالبرازيل وإليكم تفاصيل الحوار من خلال تلك السطور.
 

الزمالك يقفز من القاع إلى القمة برباعية جورماهيا ..(ملخص المباراة)

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا كبيرا على مضيفه جورماهيا الكيني، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

 
 

 

 

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ويرشح اللواء كامل الوزير لتولي وزارة النقل "فيديو"

 

 

 

نص كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد.

الرئيس السيسي يرشح اللواء كامل الوزير لتولي حقيبة وزارة النقل

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه تم ترشيح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتولى منصب وزير النقل .

الرئيس السيسي يرقي اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق "فيديو"

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق، وذلك خلال إلقائه كلمة بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد.

كامل الوزير للرئيس السيسي: "أنا تحت رجل مصر"

استقبل المصريون نبأ اختيار اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لشغل منصب وزير النقل بارتياح كبير.

هيكل: الفيسبوك أصبح وسيلة إعلام.. وهذا مخالف لقواعد المهنة

وقال أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب ووزير الإعلام الأسبق،" إن وسائل التواصل أصبحت تستخدم كوسائل إعلام بالمخالفة لكل قواعد المهنية..مشيرا إلى إحصائية تكشف حجم وخطورة انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

شكري يستقبل وفد غرفة التجارة الأمريكية

صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استقبل صباح اليوم ١٠ مارس الجاري، وفد غرفة التجارة الامريكية، وذلك في إطار الإعداد لزيارة بعثة "طرق الأبواب" التي تنظمها الغرفة إلى الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

معيط: الجنيه بخير.. وحققنا المستهدف من الإصلاح

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن البنك المركزي المصري حقق كل ما هو ضمن برنامج إصلاح السياسات النقدية، لافتا إلى أن آثار ذلك انعكست بشكل واضح في الشارع على عكس ما كان يُشاع، قائلا "الجنيه المصري بخير، ومعدل الفائدة انخفض 1%، رغم أن خفض معدل الفائدة يؤثر على سعر الصرف".

وزير الصناعة: تعاون مع الرقابة الإدارية للتحقيق في الشبهات الاحتكارية

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة بالتعاون مع الرقابة الإدارية للتحقيق في شبهة الفساد حول احتكار بعض الماركات التجارية.

وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع "2 كفاية"

ترأست غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، الاجتماع الأول للجنة المركزية لتسيير مشروع (2 كفاية) ، والتي تضم في عضويتها عدد من الشخصيات العامة من رجال أعمال وإعلاميين وممثلين عن وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان .

وكالة الأنباء الإثيوبية: مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة والضحايا من رعايا 33 دولة

أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا) اليوم الأحد، بمقتل جميع ركاب الطائرة التي تحطمت بينما كانت في طريقها من العاصمة أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي.

"صنداي تايمز": قطر دفعت 880 مليون دولار رشاوى للفوز بتنظيم كأس العالم

فضحت صحيفة "صنداي تايمز" الرشاوى القطرية، التي قدمتها للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، للفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2022 في البلد الصحراوي الصغير.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز