عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة: القضاء على 46 إرهابيًا واستشهاد 3 جنود في وسط وشمال سيناء "فيديو"

القوات المسلحة: القضاء على 46 إرهابيًا واستشهاد 3 جنود في وسط وشمال سيناء "فيديو"
القوات المسلحة: القضاء على 46 إرهابيًا واستشهاد 3 جنود في وسط وشمال سيناء "فيديو"

كتبت - سمر سيد

في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية:



قامت القوات الجوية على الاتجاه الشمالي الشرقي باستهداف وتدمير (15) وكرًا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمعًا للعناصر الإرهابية، وتدمير (4) عربات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير (17) عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم استهداف 10 عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي.

 

 

 وتمكنت من القضاء على (46) فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على (17) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و(14) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وتم القبض على (100) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تمكنت القوات من اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء.

 

 

في حين قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (204) عبوات ناسفة، تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات كذلك ضبط عدد من دانات (RBG) والهاون التي تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية، واكتشاف وتدمير (10) فتحات نفق على الشريط الحدودي برفح.

وفي غضون ذلك استمرت عناصر القوات البحرية في تأمين الشريط الساحلي، ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر، وفي حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية، تم اكتشاف وتدمير(244) فدانا لنبات الخشخاش و2طن من البانجو المخدر ومليون قرص حبوب مخدرة، كذلك ضبط كميات من البارود الأسود الذي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة.

 

 

وقامت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات، حيث تمكنت من ضبط (117) عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد (3) جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز