عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة تتفقد "100مليون صحة" بـ" القاهرة الفاطمية وصفط اللبن"

وزيرة الصحة تتفقد "100مليون صحة" بـ" القاهرة الفاطمية وصفط اللبن"
وزيرة الصحة تتفقد "100مليون صحة" بـ" القاهرة الفاطمية وصفط اللبن"

كتب - محمود جودة

هالة زايد: المواطنون استجابوا لدعوة "الرئيس" فكان الإقبال منقطع النظير



تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، سير عمل مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "١٠٠ مليون صحة"، وذلك بنقاط المسح الموجودة بمستشفى القاهرة الفاطمية، ووحدة صحة صفط اللبن بالجيزة للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وأشادت وزيرة الصحة، بالإقبال الكثيف للمواطنين على نقاط المسح المختلفة، مؤكدة أن هذا يدل على وعي المواطنين، وتلبيتهم لدعوة الرئيس للاطمئنان على صحتهم.

كما أشادت بالمجهود المبذول من القائمين على الحملة من الأطقم الطبية والتمريض والصيادلة والإداريين، مشيرة إلى أن المبادرات والحملات التي تمت في توقيتات واحدة تعكس صورة التعاون والتكاتف بين جميع المواطنين والعاملين بالقطاع الصحي.

 

 

وأشارت وزيرة الصحة، إلا أن ما وجدته على أرض الواقع، خلال متابعتها سير عمل المبادرة الرئاسية، هو عمل مشرف وجاد، داعية كافة المواطنين على ضرورة أداء الفحص حرصا على سلامتهم، موضحة أن وزارة الصحة توفر جميع الفحوصات والعلاج بالمجان.

وحرصت وزيرة الصحة على مراجعة مخزون الأدوية، وتأكدت من توافرها بكميات كافية، كما حرصت على الاستماع للمواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، مؤكدة أن جميع المواطنين أعربوا عن سعادتهم بالمبادرة الرئاسية والتي خففت الكثير عن المواطنين.

وأشادت وزيرة الصحة، بالإقبال الجماهيري منقطع النظير في محافظات المرحلة الثالثة على المبادرة في الـ11 يوما الماضيين منذ بداية المرحلة الثالثة وحتى الآن، والذي تخطى الـ6 ملايين مواطن، مشيرة إلى النجاح الذي لاقته المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة الرئاسية خلال الفترة الماضية.

وخلال زيارتها لنقطة المسح بوحدة صفط اللبن، استجابة لطلب مواطن طلب إرسال فريق طبي لمسح أحد من ذويه في منزله نظرا لظروفه الصحية، وكبر سنه، ووجهت وكيل وزارة الصحة بالجيزة، الدكتورة هناء سرور، بإرسال الفريق الطبي لمسح المواطن، حرصا على إجرائه للمسح الطبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز