عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني يدخل على خط إقالة عميد معهد القلب

برلماني يدخل على خط إقالة عميد معهد القلب
برلماني يدخل على خط إقالة عميد معهد القلب

العريش- مسعد رضوان

تقدم المهندس أمين جودة عضو مجلس النواب عن العريش بشمال سيناء بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن أسباب إقالة الدكتور جمال شعبان عميد المعهد القومي للقلب من منصبه.



ومما يذكر أن أول وآخر قافلة طبية من معهد القلب خارج المعهد كانت لمحافظة شمال سيناء الشهر الماضي.. حيث افتتح الدكتور جمال شعبان وحدة قسطرة القلب لأول مرة بمستشفى العريش العام وأجرى بها العديد من العمليات الجراحية ومعه طاقم من المعهد.. مما يسر على مواطني المحافظة والمرضى السفر إلى القاهرة والمحافظات الأخرى لإجراء مثل هذه العمليات، وترك أثرا طيبا لدى أبناء محافظة شمال سيناء تجاه الدكتور جمال شعبان، وكان خبر إقالته مفاجأة للجميع.. ما أدى إلى تقديم طلب الإحاطة لإظهار الحقيقة.

وأعلن المهندس أمين جودة عضو مجلس النواب أنه تقدم أيضا بطلب إحاطة للدكتور علي المصيلحي وزير التموين لتأجيل حذف مواطني شمال سيناء من البطاقة التموينية إلى أن تستقر الأمور بها.. حيث أنه من المقرر قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتطبيق إجراءات المرحلة الثانية من استبعاد غير المستحقين مِن دعم البطاقات التموينية، والتي تشمل: من يستهلك أكثر من 650 كيلو وات شهريا من الكهرباء، من تتعدى فاتورة المحمول الخاصة به أكثر من 800 جنيه شهريا، من يدفع مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للطفل الواحد، امتلاك سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فما بعدها، شاغلي الوظائف العليا، المسافرين خارج البلاد بغرض العمل، والمحبوسين بأحكام قضائية نهائية.

ومما يذكر أنه بسبب وجود عجز في قارئي العدادات والمحصلين لدى شركة الكهرباء.. يتراكم الاستهلاك على المواطنين في المحافظة ما يعرضهم للحذف من البطاقات التموينية لهذا السبب، وقد قام المحافظ مؤخرا بمخاطبة وزير الكهرباء بعدم الاعتداد باستهلاك الكهرباء لحين سد العجز.

وقدم عضو مجلس النواب طلبا ثالثا إلى رئيس مجلس الوزراء لتأجيل تطبيق قانون الإسكان الخاص بضرورة تشطيب المباني من الخارج إلى أن تستقر الأمور وتعود مظاهر الحياة إلى طبيعتها في المحافظة ويتيسر للمواطنين إنهاء الأعمال المطلوبة منهم.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز