عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: ما يشهده قطاع الآثار من مشروعات واكتشافات بلغ معدلات غير مسبوقة

مدبولي: ما يشهده قطاع الآثار من مشروعات واكتشافات بلغ معدلات غير مسبوقة
مدبولي: ما يشهده قطاع الآثار من مشروعات واكتشافات بلغ معدلات غير مسبوقة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن ما يشهده قطاع الآثار من مشروعات واكتشافات أثرية بلغ مُعدلات غير مسبوقة، وهو ما سوف يُسهم في تعزيز وضع مصر على الخريطة السياحية في العالم، كما سيمثل إضافة بالغة الأهمية للتراث الحضاريّ للعالم أجمع.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، لمتابعة تطورات مشروعات وزارة الآثار، حضره الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومسئولو عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الآثار حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية على التنسيق فيما بينها، للانتهاء من تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص مشروعات الآثار؛ نظراً لما يمثله هذا القطاع من قيمة كبيرة لمصر والتراث العالميّ بأكمله.

وعرض وزير الآثار الموقف فيما يخص مشروعات المـُتحف المصريّ الكبير، وتطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، وتطوير المتحف اليوناني الروماني، إلى جانب مشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا، ومشروع تطوير قصر البارون، بالإضافة إلى آخر مستجدات إنشاء متحف الحضارة.

واطمأن رئيس الوزراء على معدلات التنفيذ في تلك المشروعات التي تسير وفقاً للخطة المستهدفة، حيث أثنى على حجم العمل الذي يتم إنجازه حاليا في قطاع الآثار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز