عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير التأمين الصحي بالعريش: التأمين نظام تكافلي

مدير التأمين الصحي بالعريش: التأمين نظام تكافلي
مدير التأمين الصحي بالعريش: التأمين نظام تكافلي

العريش - مسعد رضوان

أكد الدكتور سليمان عرادة مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحى بشمال سيناء أن التأمين الصحى في مصر هو نظام تكافلى يقوم على مساعدة القادر لغير القادر في العلاج. 



وأوضح "سليمان" أن كل ما يثار عن أدوية التأمين الصحى ومدى فاعليتها هو محض افتراء واشاعات يرددها البعض بهدف النيل من مؤسسات الدولة.

وأعلن مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء، أثناء لقائه مع السيدات في مقر فرع المجلس القومى للمرأة بالعريش برئاسة احسان داود الغالى في اطار احتفالات الفرع بيوم المرأة العالمى ومئوية المرأة المصرية، إن نظام التأمين الصحي الجديد يقوم على أساس أن القادر يدعم غير القادر في صرف الأدوية والعلاج واجراء التحاليل والعمليات الجراحية وغيرها عن طريق التأمين الصحى. 

وتابع:  "أنه اذا كان هناك القادرين ولا يلجأون الى التأمين الصحى بالرغم من سدادهم الاشتراكات المقررة .. فهناك الكثير من غير القادرين الذين يستفيدون من دعم غيرهم في الكشف وصرف العلاج واجراء العمليات الجراحية التى تتكلف أحيانا عشرات الآلاف من الجنيهات مجانا" .

وأضاف أن التأمين الصحى مجنى عليه بسبب الشائعات المغرضة التى تستهدف النيل من مؤسسات الدولة ، ومنها ما يثيره البعض ويتناقله البعض الآخر بدون التحقق منه بأن أدوية التأمين الصحى تقل في فاعليتها عن الأدوية خارجه، في حين أن الأدوية والأصناف واحدة ومنتجة من نفس الشركات التى توردها الى التأمين الصحى مثلما توردها الى الصيدليات الخارجية وبنفس المواد والفاعلية، وأن ما يثيره البعض هو مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة .

وأعلن عن توافر جميع الأدوية في صيدليات التأمين الصحي، لافتا إلى أنه يتم تقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمنتفعين من كشف وعلاج وتحاليل وأشعات وعمليات جراحية ، وأن ما يثيره البعض بخلاف ذلك غيرصحيح أيضا.

وأشار الى التأمين الصحى الشامل الذى تضمنه القانون الجديد في دور الاعداد حاليا لبدء تنفيذه في محافظة بور سعيد اعتبارا من شهر يونية القادم وسيتم تطبيقه تباعا في محافظات القناة وسيناء تمهيدا لتعميمه على مستوى الجمهورية ، ويتضمن استفادة جميع أفراد الأسرة منه بلا تفرقة .

وأعلن عن نشر خدمات التأمين الصحى في باقى مراكز المحافظة بخلاف العريش العاصمة، حيث تم افتتاح عيادة في الشيخ زويد وأخرى في بئر العبد ملحقا بكل منهما صيدلية لصرف العلاج مجانا .. وأنه تم بالتنسيق مع مديرية الصحة التعاقد مع المستشفيات في وسط سيناء للكشف على أبناء المنطقة من المنتفعين بالتأمين الصحى وصرفالعلاج اللازم لهم على نفقة التأمين الصحى .

وأشار الى افتتاح صيدلية اقتصادية داخل مقر الفرع بالعريش لصرف أى أدوية يتعذر صرفها من الصيدلية الداخلية بالتأمين الصحى نظير ربع القيمة فقط (للمنتفعين بالتأمين الصحى) .

ودعا الدكتور سليمان عرادة المرأة السيناوية الى عدم تصديق أية اشاعات ، وطالبها بالتوحد والفاعلية والاقبال على لجان الاستفتاء القادمة للموافقة على التعديلات الدستورية لصالح الوطن، مؤكدا أن المرأة هى أساس الأسرة ومشاركة في التنمية، وأن عليها دور كبير في خروج المواطنين للموافقة على التعديلات الدستورية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز