عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: مؤسسات الدولة تسعى لخلق شباب منتج

محافظ القاهرة: مؤسسات الدولة تسعى لخلق شباب منتج
محافظ القاهرة: مؤسسات الدولة تسعى لخلق شباب منتج

كتب - بشير عبد الرؤوف

وقعت محافظة القاهرة وجامعة عين شمس بروتوكول تعاون لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب في المجالات والأنشطة المجتمعية كافة، إلى جانب التعاون في مجال تدريب وتأهيل الشباب على الحرف والمهن وأعمال الديكور، تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية، صنايعية مصر.



وأشار المحافظ إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى المشاركة في جميع مجالات التدريب والتأهيل لسوق العمل والترقي الوظيفي، إلى جانب التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وإقامة معارض تسويقية في كافة المجالات والتنسيق والتعاون في كافة أنشطة خدمة المجتمع، وتقديم الاستشارات العلمية والفنية في كافة التخصصات، ومشاركة نتائج الدراسات والبحوث التطبيقية، ومشروعات التخرج واستطلاعات الرأي وتعظيم الاستفادة من طاقات شباب الجامعة من الطلبة والخريجين وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية.

وأضاف المحافظ أن القضاء على البطالة وتحویل الشباب المصري لشباب منتج ومشارك في تحقیق أهداف التنمية المستدامة هو أهم أهداف هذا البروتوكول، مؤكدا دعم الدولة بكافة مؤسساتها لتحقیق ذلك بما یضمن التحول من التنمیة القائمة على رأس المال إلى التنمیة القائمة على الأیدي العاملة.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، د. عبد الوهاب عزت، أن الهدف من البروتوكول ینبغي ألا یقتصر على التدریب والتأهیل للشباب الجامعي بل لابد أن یتبعه اتفاقیات تضمن تواجد الشباب المدرب بسوق العمل وتفتح لهم آفاق لتسویق منتجاتهم والاستفادة مما تعلموه بشكل عملي، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص على مد جسور التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع من خلال شراكات مجتمعیة متعددة تصب في صالح الشباب والمجتمع، لافتا إلى المردود الإیجابي الذي ینعكس على المجتمع من وراء تعاون صناع القرار كل في مجاله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز