بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 مايو 2019 - 1 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التجارة: إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الصربي

12 مارس 2019 - 51 : 14




كتب - بوابة روز اليوسف

 أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، قرارًا بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الصربي، برئاسة المهندس أسامة عبد المنعم صالح رئيس مجلس إدارة شركة (أيادي للاستثمار والتنمية).

وذكرت وزارة التجارة ، في بيان اليوم الثلاثاء،  أن القرار نص على أن مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع الرسمية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريرًا دوريًا نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير التجارة متضمنا ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

وأضافت أن القرار نص أيضَا على أن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج خاصة المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصه وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وأوضحت أن القرار يضم عضوية كل من الدكتور شريف الجبلي (مجموعة بولي سيرف للأسمدة)، والدكتور تامر أبو بكر (شركة مشرق للبترول)، والدكتور أحمد برهان (شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية / ايبيكو)، والمهندس سعيد أحمد (شركة نايل لينين جروب)، والمهندس حسن نوح (شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب/ عز الدخيلة)، والمهندس مدحت استفانوس (شركة تيتان مصر) والمهندس تامر وجيه (شركة برايم فارما) والمهندس وليد غراب (مجموعة كنوز).

وتابعت أن القرار يضم أيضًا كلا من ياسر الرملي (شركة اير كايرو)، والفريد انيس (شركة ميناريل للنقل)، وفادي وديع (شركة المصرية الأوروبية للأعشاب)، وجورج غبريال (شركة تشوري تورز مصر)، ووليد الحسيني (شركة Added Value للسياحة)، وكريم صبحي (شركة كيمكس للحاصلات الزراعية)، وعدوي مصطفى (شركة الولاء لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية)، وياسر محمد (شركة كايرو للاستيراد والتصدير) وجون وديع (شركة الشرق للتجارة والصناعة).

من جهته.. قال نصار: "إن إعادة تشكيل هذا المجلس يأتي في إطار سياسة الوزارة لضخ دماء جديدة قادرة على تعظيم التعاون المشترك مع الجانب الصربي على المستويين التجاري والاستثماري، خاصة وأن صربيا تمثل أحد الأسواق الواعدة أمام الصادرات المصرية".

وأشار إلى أنه عند التشكيل تم مراعاة اختيار عدد من الكفاءات والخبرات، إلى جانب عنصر الشباب وبصفة خاصة في القطاعات التي تمثل الهيكل الأساسي للتعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وصربيا.

 

 
 
 

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين