عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون مزاولة مهنة الطب

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون مزاولة مهنة الطب
مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون مزاولة مهنة الطب

تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

وافق مجلس النواب،  خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس ، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون "رقم 415 لسنة 1954 " بشأن مزاولة مهنة الطب.



وجاءت موافقة المجلس ، عقب تقديم الحكومة طلب إعادة مداولة للمادة الثانية من مشروع القانون ، والتي تلزم من يمارس مهنة الطب باجتياز الاختبارات اللازمة التي تضعها الهيئة المختصة للتدريب الإلزامي لمزاولة مهنة الطب، سواء أثناء الدراسة الجامعية أو بعدها.

كما تقدمت الحكومة بتعديل أخر يحدد فترة سريان القانون تنص على أن يعمل بأحكام المادة الثالثة من هذا القانون على خريجي ديسمبر القادم " 2019 " من كليات الطب.

وكان مجلس النواب قد أرجأ الموافقة على مشروع القانون بسبب طلب الحكومة إعادة مناقشة القانون لإضافة مادة ترهن حصول الأطباء على تراخيص العمل باجتيازهم امتحانا من قبل الهيئة المختصة للتدريب الإلزامي، بعد أن أكد رئيس المجلس أن هذا الإجراء يؤدى إلي إلغاء شهادات البكالوريوس الحاصل عليها الأطباء من الجامعات المصرية.

وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ضرورة إعادة تقييم ترخيص مزاولة مهنة الطب ، بناء على خضوع الأطباء لساعات معتمدة في التعليم العملي، واجتياز اختبارات تضعها الهيئة المختصة للتدريب الإلزامي.

وأكدت الوزيرة أنه بعد دراسة ملاحظة مجلس النواب على مشروع القانون قدمت الحكومة إعادة صياغة له بما يضع إطار زمني لبدء تطبيق القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز