بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2019 - 26 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشروعات العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة تبهر رواد معرض "ميبم 2019"

12 مارس 2019 - 45 : 17




عرضت وزارة الإسكان مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، في معرض

"MIPIM 2019- ميبم 2019"، أكبر معرض عقاري في العالم، الذي يقام حالياً بمدينة كان الفرنسية، في الفترة من 12 إلى 15 مارس.

وافتتح كريستوف شوب الرئيس التنفيذي للمعرض، الجناح المصري، يرافقه المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور باهر الشعراوي المستشار الفني لوزير الإسكان والمهندس مصطفى عبد الوهاب معاون وزير الإسكان.

وتفقد كريستوف شوب بالجناح المصري وأشاد بالمشروعات المصرية الكبرى المعروضة، مؤكدا أن المشاركة الأولى لمصر في المعرض قوية جدا، وتعبر عن أن القطاع العقاري في مصر يمر بفترة إنجاز. 

وأكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بحسب ما ورد في بيان الوزارة اليوم الاثنين، أنه تم اختيار موقع متميز للجناح المصري بالمعرض، إذ يقع أمام جناح المملكة المتحدة، كما تم اختيار الأماكن المتميزة بالمعرض لوضع الدعاية الإعلانية لمصر ودُعيت أكثر من 100 شخصية من كبار المستثمرين ومسئولي الصناديق العقارية والاستثمارية، الراغبين بالاستثمار في مصر لحفل عشاء خاص ينظمه الجناح المصري.

وأشار المهندس خالد عباس إلى أنه تم عرض ماكيت لمدينة العلمين الجديدة كاملة وماكيت لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تضم أطول برج في إفريقيا "البرج الأيقوني" بارتفاع 385 متراً، وماكيت للحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أبهرت الحضور.

وأضاف أنه تم عرض أهم الفرص الاستثمارية بمدن الجيل الرابع، كما يتم عرض عدة أفلام لتوضيح المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، وتشمل (حي جاردن سيتي الحديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة - الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة - المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة) إضافة إلى الاستعانة بفيلم ترويجي لأهم المعالم السياحية بمصر من إنتاج وزارة السياحة، وفيلم ترويجي للمتحف المصري الكبير، المقرر افتتاحه العام المقبل 2020.

وتابع نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن معرض"MIPIM 2019"، تشارك فيه أكثر من 50 دولة، و1000 مشروع عقاري وأكثر من 5 آلاف مستثمر، ومسئولو الصناديق الاستثمارية والعقارية وأكبر البنوك على مستوى العالم وكبريات الشركات المُتخصصة في الاستثمار العقاري.

كما يشارك بالمعرض أكثر من 1300 من متخذي القرار بمختلف الدول؛ مما يساعد على توقيع الاتفاقيات في مجال الاستثمار العقاري، والترويج للمشروعات المختلفة.

وأوضح أن الجناح المصري استقبل عددا كبيرا من المستثمرين وممثلي صناديق الاستثمار العقاري العالمية، الذين استفسروا عن المشروعات الكبرى التي تنفذها مصر، وأشادوا بما يتم من نهضة عمرانية حاليا.

وتشارك الحكومة، مُمثَّلَة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص في جناح يتضمن مشروعات المدن الجديدة، التي تنفذها الوزارة، والمشروعات التي تنفذها أكبر 8 شركات تطوير عقاري في مصر.

وأشار المهندس خالد عباس إلى أن هذا المعرض، هو أكبر معرض عقاري في العالم، إذ يعد ملتقى لكبار المستثمرين العقاريين على مستوى العالم، وكذلك صناديق الاستثمار، ويُعَد فرصة كبيرة لتسويق المشروعات المصرية، وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي بالداخل، ويعتبر خطوة نحو تصدير العقار المصري للخارج، باعتباره من أهم السلع التي بدأ الاهتمام مؤخرا بتصديرها للخارج.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين