عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواصلة الحملة القومية لعلاج أمراض سوء التغذية في شمال سيناء

مواصلة الحملة القومية لعلاج أمراض سوء التغذية في شمال سيناء
مواصلة الحملة القومية لعلاج أمراض سوء التغذية في شمال سيناء

العريش- مسعد رضوان

واصلت اليوم الفرق الطبية من مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي في الكشف على تلاميذ المدارس الابتدائية لعلاجهم من أمراض سوء التغذية تنفيذا للمبادرة الرئاسية.



وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أن هناك تعاون كامل مع التربية والتعليم خاصة مديري المدارس المستهدفة وأعضاء هيئات التدريس بها.. حيث يتم بالتنسيق مع التأمين الصحي فحص التلاميذ والكشف عليهم.. مشيرا إلى مواصلة الفرق الطبية زيارة المدارس في كافة مراكز ومدن المحافظة بإشراف مديري الإدارات الصحية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس.. وأن هناك جهودا كبيرة تقوم بها الفرق الطبية في مختلف مراكز المحافظة: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.

وأضاف الدكتور سليمان عرادة مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء أنه يتم حاليا صرف العلاج اللازم للحالات المصابة بعد استدعاء أولياء أمورهم.. مشيرا إلى نشر عيادات التأمين الصحي في مختلف مراكز المحافظة وتوفير صيدليات لصرف العلاج المقرر.

ومن جانبه.. أعلن الدكتور محمود راشد مدير عيادات التأمين الصحي ومنسق عام الحملة القومية لعلاج أمراض سوء التغذية أنه تم حتى الأمس فحص 13 ألفا و387 تلميذا وتلميذا بواقع 10 آلاف و290 في مدارس المدن و3097 تلميذا وتلميذة في مدارس القرى.. مشيرا إلى أن إجمالي المستهدف يبلغ نحو 65 ألف تلميذ وتلميذة.. منهم 35 ألف تلميذ وتلميذة في مدارس المدن و30 ألف تلميذ وتلميذة في مدارس القرى، وأنه يشارك في تنفيذ الحملة 20 فريقا طبيا من مديرية الصحة و20 فريقا آخر من التأمين الصحي، ويضم كل فريق طبيبا وفني معمل وممرضتين ومدخل بيانات.. كما تم إعداد عيادات التأمين الصحي وعددها 6 موزعة على مراكز المحافظة لتنفيذ الحملة.

ومن جهة أخرى.. أكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي أن طواقم الإدارة تجوب المدارس لإلقاء مجموعة من الندوات والمحاضرات في المدارس المستهدفة لتوضيح أهداف الحملة والتوعية بأهمية فحص التلاميذ المستهدفين حفاظا على صحة الجيل الجديد مستقبل الوطن، وذلك تحت شعار: "جيل بكرة.. يكبر بصحة".. إلى جانب توعية التلاميذ وأولياء أمورهم وتوضيح أسباب سوء التغذية والتقزم والسمنة، وتوجيه أولياء الأمور إلى الأسلوب الأمثل في التغذية وتوفير العناصر الغذائية المتكاملة للتلاميذ لوقايتهم من سوء التغذية والتقزم والسمنة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز