بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 مايو 2019 - 8 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: تحسن كبير في خدمات المياه بأسوان

13 مارس 2019 - 33 : 12




كتبت- هبة عوض

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار: "إن محافظة أسوان شهدت تحسناً كبيراً في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من عدد من مشروعات مياه الشرب، والتي أدت إلى القضاء على نظام المناوبات لقطع المياه".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان مع مسئولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المختلفة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان.

وأشار الدكتور عاصم الجزار - في بيان، اليوم ، إلى تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحي، سواءً بمد الخدمة للمناطق المحرومة، والمعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي، والتي ساهمت في القضاء على مشكلة تلوث المجاري المائية نتيجة الصرف السلبي عليها.

وحول المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان، قال اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي: "جارٍ تنفيذ مشروع محطة مياه كلح القارة، بطاقة ألفى م3/يوم، بتكلفة 6 ملايين جنيه، لخدمة نحو 22 ألف نسمة، ومشروع حفر 3 آبار بكلابشة (جرف حسين ـ بشاير الخير ـ توماس وعافية)، بطاقة 4.5 ألف م3/يوم، بتكلفة 5.5 مليون جنيه، لخدمة 1740 نسمة".

كما استعرض الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، موقف كفاءة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة أسوان، حيث يوجد بالمحافظة 16 محطة لمعالجة الصرف الصحي.

وقدم المهندس رفعت إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، نبذة عن جهود الشركة في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، والتخلص الآمن من مياه الصرف، موضحاً أن كمية المياه المنتجة تبلغ 325 ألف م3/يوم، يتم إنتاجها من خلال (5 محطات كبرى – 102 محطة نقالي – 4 آبار ارتوازية)، ومتوسط نصيب الفرد 219 لتر/يوم.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين