عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان: تحسن كبير في خدمات المياه بأسوان

وزير الإسكان: تحسن كبير في خدمات المياه بأسوان
وزير الإسكان: تحسن كبير في خدمات المياه بأسوان

كتبت- هبة عوض

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار: "إن محافظة أسوان شهدت تحسناً كبيراً في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من عدد من مشروعات مياه الشرب، والتي أدت إلى القضاء على نظام المناوبات لقطع المياه".



جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان مع مسئولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المختلفة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان.

وأشار الدكتور عاصم الجزار - في بيان، اليوم ، إلى تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحي، سواءً بمد الخدمة للمناطق المحرومة، والمعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي، والتي ساهمت في القضاء على مشكلة تلوث المجاري المائية نتيجة الصرف السلبي عليها.

وحول المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان، قال اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي: "جارٍ تنفيذ مشروع محطة مياه كلح القارة، بطاقة ألفى م3/يوم، بتكلفة 6 ملايين جنيه، لخدمة نحو 22 ألف نسمة، ومشروع حفر 3 آبار بكلابشة (جرف حسين ـ بشاير الخير ـ توماس وعافية)، بطاقة 4.5 ألف م3/يوم، بتكلفة 5.5 مليون جنيه، لخدمة 1740 نسمة".

كما استعرض الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، موقف كفاءة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة أسوان، حيث يوجد بالمحافظة 16 محطة لمعالجة الصرف الصحي.

وقدم المهندس رفعت إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، نبذة عن جهود الشركة في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، والتخلص الآمن من مياه الصرف، موضحاً أن كمية المياه المنتجة تبلغ 325 ألف م3/يوم، يتم إنتاجها من خلال (5 محطات كبرى – 102 محطة نقالي – 4 آبار ارتوازية)، ومتوسط نصيب الفرد 219 لتر/يوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز