عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد اتحاد الصناعات يتوجه لطوكيو للمشاركة باجتماع منظمات أعمال دول العشرين

وفد اتحاد الصناعات يتوجه لطوكيو للمشاركة باجتماع منظمات أعمال دول العشرين
وفد اتحاد الصناعات يتوجه لطوكيو للمشاركة باجتماع منظمات أعمال دول العشرين

كتب - بوابة روز اليوسف

 توجه وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس الإدارة، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اليابانية طوكيو؛ للمشاركة في اجتماع منظمات أعمال دول العشرين.



وأكد السويدي، في بيان لاتحاد الصناعات اليوم ، أن الاجتماع يعد من أهم اللقاءات الاقتصادية على المستوى العالمي، حيث يمهد الطريق فيما يتعلق بالملفات الاقتصادية التي ستوضع توصياتها أمام قادة دول مجموعة العشرين في القمة التي ستقام بمدينة أوساكا اليابانية خلال العام الجاري.

وقال إن مشاركة الاتحاد في اجتماع منظمات أعمال مجموعة العشرين هي المشاركة الأولى من نوعها لمنظمة أعمال إفريقية، مع مشاركة القيادة المصرية أيضاً للمرة الأولى في اجتماع مجموعة العشرين، بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتمثيلها للقارة في القمة المقبلة.

وأضاف أن أجندة اجتماع منظمات الأعمال تتضمن موضوعات مهمة تتعلق بالتحول نحو اقتصاد رقمي، وأثر ذلك على القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الصناعة، وخاصة في ضوء ما يطلق عليه الخبراء الثورة الصناعية الرابعة، وبما يتطلبه هذا التحول من التعامل مع العديد من التحديات الخاصة بالتكنولوجيا واستخداماتها وتنمية المهارات والتعليم، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وأشار إلى أن الاجتماع يتضمن أيضا قضايا التجارة العالمية، وأهمية التمسك بالقواعد التي حددتها اتفاقيات منظمة التجارة العالمية، خاصة في ظل جنوح بعض الدول الكبرى إلى اتخاذ إجراءات حمائية منفردة أو بإبرام اتفاقيات ثنائية، بمعزل عن تلك القواعد التي أرستها المنظمة.

وأوضح السويدي أن الوفد سيعرض التطورات التي تشهدها بيئة الأعمال في مصر؛ لتعزيز معايير التجارة العالمية والتحول نحو الاقتصاد الرقمي ورؤية أصحاب الأعمال في مصر لهذه التطورات، وكذلك رؤيتهم للتطورات التي تحدث على صعيد الاقتصاد العالمي في الموضوعين الأساسيين على أجندة الاجتماع.

وأشار إلى أن مشاركة الاتحاد في اجتماع منظمات أعمال مجموعة العشرين، وتمثيل الاتحاد لأول مرة للدولة المصرية والقارة الإفريقية يعد فخرا لكل مصري وعربي وإفريقي.

ونوه رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية إلى أن ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي فور تلقيه الدعوة لحضور قمة العشرين هو أبلغ من أي إضافة حيث أعلن أنها "تأتي استناداً لمكانة مصر في إفريقيا، ورئاستها للاتحاد الإفريقي، ولعرض تجربة مصر التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الإفريقية".

يذكر أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في ذلك العقد، ويهدف إلى جمع الدول الصناعية والمتقدمة المؤثرة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي، وتمثل مجموعة العشرين ثلثي التجارة وعدد السكان في العالم وأكثر من 90% من الناتج العالمي الخام.

ويضم وفد اتحاد الصناعات كلا من طارق توفيق وكيل الاتحاد، وعمر مهنا عضو مجلس إدارة الاتحاد، وشيماء بهاء مدير العلاقات الدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز