عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل اللقاء الحاسم.. تعرف على تاريخ مواجهات "صلاح" مع الفرق الألمانية

قبل اللقاء الحاسم.. تعرف على تاريخ مواجهات "صلاح" مع الفرق الألمانية
قبل اللقاء الحاسم.. تعرف على تاريخ مواجهات "صلاح" مع الفرق الألمانية

كتب - محمد يوسف

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة صعبة أمام بايرن ميونخ الألماني، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، عندما يحل ضيفًا على استاد أليانز أرينا معقل البافاري، في إطار منافسات إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونز ليج".



انتهت مباراة الذهاب على ملعب آنفيلد معقل الريدز بالتعادل السلبي ما يجعل مواجهة اليوم سلاح ذو حدين حيث إن ليفربول يحتاج التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل للدور ربع النهائي.

وتعول جماهير ليفربول على نجمنا المصري هداف الفريق محمد صلاح في إنقاذ الريدز بأهدافه الحاسمة كما فعلها من قبل أمام نابولي في دور المجموعات من نفس النسخة.

ويذكر التاريخ 8 مواجهات للدولي المصري أمام الفرق الألمانية منذ أن كان لاعبًا في صفوف بازل السويسري عام 2013 وحتى الآن مع ليفربول، سجل خلالهم ثلاثة أهداف فقط برفقة تمريرتين حاسمتين "2 أسيست" وجاءت كالتالي:

عام 2013.. خاض بقميص بازل مباراتين أمام شالكة، انتهت بخسارة فريقه ذهابًا 0/1 وإيابًا 0/2.

 وفي الموسم نفسه خاض مباراة أمام بايرن ميونخ وخسر بثلاثة أهداف دون رد.

عام 2016.. واجه بقميص روما بدور المجموعات بايرن ليفركوزن، حيث شارك في مباراة الذهاب خلال 62 دقيقة وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 4/4 وفي الإياب سجل صلاح هدفًا سريعًا في الدقيقة الثانية وانتهت المباراة بفوز فريقه 2/3.

عام 2017.. قاد صلاح ليفربول للفوز على هيرتا برلين بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب "برلين" الأولمبي، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، واحتفال الناديين بذكرى مرور 125 عامًا على تأسيسهما.

ونجح صلاح في تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول في الشوط الثاني من عمر المباراة بعدما دخل بديلًا.

وفي العام نفسه.. وواجه بايرن ميونخ، ضمن منافسات بطولة كأس أودي الودية والتي فاز بها الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل فيها صلاح الهدف الثاني لفريقه.

ثم واجه مع ليفربول فريق هوفنهايم بالدور التمهيدي لدوري الأبطال، وفاز ذهابًا في ألمانيا بنتيجة 1/2 وفي الإياب سجل وقاد فريقه للفوز 2/4.

عام 2018.. واجه ليفربول نظيره بروسيا دورتموند وديًا بتشكيلة من الاحتياطيين وخسر بنتيجة 1/3 ولم يشارك صلاح.

وفي العام نفسه تحديدًا منذ أسبوع شارك صلاح أساسيًا أمام بايرن ميونخ في مباراة ذهاب الدور الحالي من دوري الأبطال على ملعب أنفيلد، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز