عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استثناء شمال سيناء من ربط التموين بالكهرباء نظرا لظروفها الخاصة

استثناء شمال سيناء من ربط التموين بالكهرباء نظرا لظروفها الخاصة
استثناء شمال سيناء من ربط التموين بالكهرباء نظرا لظروفها الخاصة

العريش - مسعد رضوان

أكد فتحى راشد وكيل وزارة التموين على توفير كافة الخدمات التموينية للأسرة السيناوية عامة .. وللمرأة خاصة .. علاوة على توفير كافة السلع التموينية والاستهلاكية .



وأعلن ( أثناء لقائه مع السيدات والفتيات في مقر فرع المجلس القومى للمرأة بالعريش برئاسة احسان داود الغالى في اطار احتفالات الفرع بيوم المرأة العالمى ومئوية المرأة المصرية ) أن هناك اهتماما خاصا بالمرأة المعيلة وتيسير اجراءات حصولها على المواد التموينية والسلع الحرة .

وأضاف أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين وافق على مطلب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء باستثناء مواطني المحافظة من ربط بطاقات التموين والدعم باستهلاك الكهرباء .. نظرا لظروف خاصة بالمحافظة وتراكم الاستهلاك بسبب العجز في المحصلين وقارئي العدادات بشركة الكهرباء .

وأكد مجددا أن الحالة التموينية في شمال سيناء مستقرة ولا توجد أية مشاكل ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية بانتظام للمواطنين ، وأن هناك وفرة في جميع الحصص التموينية والسلع الاستهلاكية والغذائية في جميع الأسواق .. حيث يتم حاليًا صرف المقررات التموينية لشهر مارس الجارى الى جانب صرف سلع منظومة فروق الخبز ، وأن نصيب الفرد منها يبلغ 50 جنيها شهريا .

وأشار الى أن المخابز تعمل بانتظام وأن منظومة الخبز تسير بصورة جيدة ولا توجد مشاكل فى الدقيق .. فهناك مخزون استراتيجى من المواد الأساسية وخاصة القمح والذى يكفى لعدة أيام ، والدقيق متوافر بما يكفى حصص المخابز والمواطنين .. علاوة على مخزون استراتيجى للسلع التموينية والاستهلاكية .

كما أشار إلى قيام حملات على مختلف الأسواق والمحال التجارية بالتنسيق مع مباحث التموين لمحاربة جشع التجار ورفع الأسعار .. معلنًا عن تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم .

وأعلن أنه جارى الاعداد لشهر رمضان المبارك بتوفير كافة احتياجات المواطنين من مختلف السلع ومستلزمات الشهر .. حيث يتم توفير حصص مناسبة من مختلف السلع بأسعار مناسبة .. الى جانب اقامة معرض أهلا رمضان لتوفير احتياجات الأسرة بأسعار مخفضة .

وفى رده على بعض التساؤلات الخاصة بشكوى بعض السيدات من الحصول على مستحقاتهن ( وخاصة المعيلات ) أكد وكيل الوزارة أن مكتبه مفتوح لاستقبال أى صاحب شكوى أو التضرر من أى اجراء .. منوها أن تعليماته لجميع ادارات ومكاتب التموين بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم وتيسير الاجراءات وحل أية شكوى فى الحال .

وأوضح أن اضافة المواليد الجدد فى البطاقات التموينية توقف حتى عام 2015 ، وسيضاف الباقى على مراحل حسب تعليمات الوزارة .

كما تلاحظ عدم توافر الأرز فى منظومة الحصص التموينية لعدم توافره أصلا بكميات كافية .

كما أوضح الخدمات التموينية المقدمة لجميع أفراد الأسرة ( وخاصة المرأة ) وتوعيتها بحقوقها ، وكيفية استخراج بطاقات التموين والاجراءات المرتبطة بها .

ومن جانبها .. أكدت احسان داود الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على حرص المجلس على تبنى كافة مشاكل المرأة ومعرفة المعوقات التى تواجهها لعرضها على المسئولين .. الى جانب استضافة عدد من المسئولين للقاء المرأة على الطبيعة ومعرفة المشاكل والمعوقات لحلها .

وأشارت الى مواصلة فرع المجلس احتفالاته بيوم المرأة ، وذلك في اطار الاحتفال بيوم المرأة العالمى ومئوية المرأة المصرية ، وتحت عنوان : المرأة المصرية أصل الحكاية .

حضر اللقاء عدد من العاملات وربات البيوت وقيادات المرأة ومنظمات المجتمع المدنى .. كما حضرته عضوات المجلس القومى للمرأة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز