عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الثلاثاء القادم بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات في شمال سيناء

الثلاثاء القادم بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات في شمال سيناء
الثلاثاء القادم بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات في شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

تبدأ يوم الثلاثاء القادم الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية في محافظة شمال سيناء.



وصرح الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، بأن هناك استعدادات كاملة من مديرية الصحة لبدء الحملة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.. حيث تم اعداد خطة العمل بالتنسيق مع الإدارات والأجهزة المعنية لتنفيذ الحملة، والتي تستهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس الابتدائية.

ومن جانبه.. أكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى أن الحملة تستهدف فحص وتجريع عدد 65 ألف تلميذا وتلميذة موزعين على عدد 249 مدرسة ابتدائى و51 معهدا أزهريا.. حيث يتم منح التلميذ جرعة واحدة من أقراص الميندازول.

وأشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحى بمديرية الصحة إلى قيام فرق التثقيف والاعلام الصحى بزيارة المدارس لنشر التوعية بين التلاميذ وحثهم على عدم التغيب خلال فترة الحملة من 19 حتى 28 من مارس الجارى وتوضيح أهمية الحملة وأسباب الإصابة بالطفيليات المعوية وطرق الوقاية منها.. حيث تقوم الفرق الطبية المختصة بزيارة المدارس في كافة مراكز ومدن المحافظة لتجريع التلاميذ.. مشيرا إلى أن عقار الميندازول آمن وفعال وليست له أية آثار على التلاميذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز