عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء البرنامج التدريبي لـ50 من شباب المحافظات الحدودية بالعريش

انتهاء البرنامج التدريبي لـ50 من شباب المحافظات الحدودية بالعريش
انتهاء البرنامج التدريبي لـ50 من شباب المحافظات الحدودية بالعريش

كتب - مسعد رضوان

اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي لعدد 50 شابًا وفتاة من شباب محافظة شمال سيناء ضمن البرنامج الذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء لتأهيل شباب المحافظات الحدودية.



وأكد إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة أن البرنامج تحت عنوان: أهل مصر باشتراك عدد 50 شابًا وفتاة من جامعتي العريش وسيناء والمدارس الثانوية العامة والفنية يمثلون مختلف أنحاء المحافظة، وقد تم تدريبهم لصقلهم مهنيًا ومعرفيًا عن طريق المحاضرات والحلقات النقاشية، وحاضر فيه عدد من المحاضرين والمسئولين خلال الفترة من 10 حتى 13 مارس الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج، تضمن ندوات دينية ومحاضرات للتنمية البشرية ولقاءات حوارية ومحاضرات حول التحديات التي تواجه الأمن القومي والمشروعات القومية والإدمان والتواصل الفعال، إلى جانب لقاء حواري مفتوح ولقاء ديني توعوي ولقاءات توعوية وثقافية ودينية.

وقد حظي البرنامج برعاية خاصة من اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ورأسه العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ البرنامج.

وأضاف أن البرنامج يهدف لصقل مهارات الشباب في مجالات التنمية البشرية وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، كما أنه من واجبنا توضيح الرؤية المستقبلية أمام أبنائنا من الشباب للوقوف على تحديات الأمن التي تواجه الدولة وتوعيتهم بشكل سليم يعود بالنفع على سيناء ومصر بشكل عام، مشيرا إلى أن البرنامج المقترح يقوم على اشتراك 5 أفواج بواقع 50 شابًا وفتاة بكل فوج وبإجمالي عدد 250 شابًا وفتاة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز