عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البرلمان" وتأهيل الأطفال والشباب سياسيا بمراكز الشباب بالإسماعيلية

"البرلمان" وتأهيل الأطفال والشباب سياسيا بمراكز الشباب بالإسماعيلية
"البرلمان" وتأهيل الأطفال والشباب سياسيا بمراكز الشباب بالإسماعيلية

الإسماعيلية - شهيرة ونيس

تتكون محافظة الإسماعيلية من ١٠ إدارات وهي (أبو صوير- التل الكبير-القصاصين- القنطرة غرب- القنطرة شرق- القنطرة غرب- فايد- مركز الإسماعيلية- حي أول- حي ثان- حي ثالث)، لكل منهم عدد من المراكز الشبابية بإجمالي ١١٣ مركزا للشباب والتدريب على مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.



أكد ذلك عمرو السماك مدير إدارة حي أول، مضيفا احتواء كل مركز الشباب على أربع من الإدارات، أولها إدارة الرياضة والمختصة بتنفيذ خطة الإدارة وتطبيق الأنشطة الرياضية المختلفة، وإدارة الطلائع الخاصة بالأطفال في عمر صغير، وأخرى المختصة بأنشطة الشباب الرياضية، وأخيرا إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مشيرا إلى كونها من اهم الإدارات الخاصة بالمرحلة والحياة السياسية التي تمر بها البلاد، حيث تقسيم الإدارة إلى التعليم المدني المختصة بتنظيم دورات للتنمية البشرية، دورات توعوية، دورات محاكات السياسة العرفية وأيضا دورات تفعيل دور المرأة.

كما تختص إدارة البرلمان والتعليم المدني، بتدريب الطلائع من سن ١٢ :١٨ سنة والشباب من ١٨ إلى ٣٥ سنة، لمحاكاة لمجلس النواب، والتدريب على الانتخابات على ثلاثة من مستوى داخل الإدارة الفرعية وبالمثل على مستوى المحافظة، ما يؤكد تفعيل وتأهيل دور الشباب سياسيا وإلمامهم بالعملية الانتخابية والدوائر الانتخابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز