بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 مايو 2019 - 39 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هالة زايد تلتقي رئيس الصحة العالمية لبحث نقل الخبرات المصرية للدول الأفريقية

14 مارس 2019 - 58 : 16




كتب - محمود جودة

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غبريسيس، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة لدعم المنظومة الصحية في الدول الأفريقية، وذلك بالمقر الرئيسي للمنظمة في مدينة جنيف بسويسرا، بحضور السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.

 تناول اللقاء تجربة مصر الرائدة في مسح وعلاج فيروس"سي" والأمراض غير السارية، وإمكانية نقل هذه التجربة الناجحة لعدد من الدول الأفريقية، يأتي ذلك في إطار ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي، وستدعم المنظمة مصر في نقل تجربتها إلى الدول الأفريقية من خلال تقديم الدعم الفني، وتدريب الأطقم الطبية، حيث ستقدم مصر الدعم للدول الأفريقية من خلال إرسال فرق طبية، وعلاج المرضى الأفارقة بالدواء المصري لفيروس "سي".

تناول اللقاء أيضاً وضع خطة لمساهمة مصر في علاج "الملاريا" بعدد من الدول الأفريقية، وستتعاون "المنظمة" مع مصر من خلال تحديد احتياجات الدول الأفريقية من خلال مكاتبها المنتشرة بهذه الدول، وأكدت الوزيرة حرص مصر على تقديم كل الدعم للمنظومة الصحية في الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن رئيس منظمة الصحة العالمية، أشاد بالمبادرات الرئاسية الجارية في مصر للنهوض بالمنظومة الصحية، مؤكدًا دعم "المنظمة" لمصر في توجهها نحو القارة الأفريقية، لخدمة المرضى هناك.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين