بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 اغسطس 2019 - 25 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلى مقلد لـ"بوابة روزاليوسف": تعديل الدستور ضروري لاحتياجات الشعب

14 مارس 2019 - 48 : 20




حوار - السيد علي

زيادة تمثيل المرأة إلى 25% في التعديلات الدستورية من مكتسبات المرأة المصرية

هناك اهتمام من الدولة بالشباب وتنمية قدراتهم

أعضاء الرابطة 500 شاب ومقتصرة القاهرة وليس لها فروع أخرى

مجلس الشيوخ سيؤدى إلى زيادة التمثيل المجتمعي وتوسيع المشاركة

 

ليلى مقلد محامية من مواليد من مواليد مدينة نصر، تخرجت في كلية الحقوق دفعة 2009، اشتغلت في مجال السياسة منذ فترة لحبها في مصر، أسست رابطة شباب بيحب بلده.

 قدمت فاعليات كثيرة للتوعية من خطر المخدرات، ومسيرات شبابية لدعم التعديلات الدستورية، وماراثون دراجات لحث الشباب على ممارسة الرياضة، وغيرها الكثير من الفاعليات التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من المواطنين.

 

أكدت "مقلد" في حوارها لبوابة روزاليوسف، إنها تؤيد تعديل بعض مواد الدستور مطلوبة لأنها تتلاءم مع احتياجات الشعب المصري، مؤكدة أن هناك دولًا عظمى قامت بتغيير الدستور مثل فرنسا وبريطانية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

والى نص الحوار .......  

 

في البداية حدثينا عن فكرة الرابطة ومتى أنشئت؟

الفكرة جاءتني بعد 30 يونيو ومشاركتنا في الثورة العظيمة لإسقاط نظام الجماعة الإرهابية، وبعدها قمنا بحملات توعية، وأعقب ذلك قدمت خدمات خيرية كثيرة بمدينة نصر، وهو ما قوبل من الشباب بالحب لرغبتهم في المشاركة في العمل الخيرى، وعند ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية قدمنا أنشطة كثيرة جداً.

 

لماذا اخترتم اسم شباب بيحب بلده للرابطة؟

لأننا شباب يعشق بلاده، ولن نسمح لأي شخص أن يخرب في البلد مهما كان انتماؤه السياسي، ولن نترك الساحة لمن يشوهون صورة مصر.

 

ما أهداف الرابطة واهتماماتها؟

اهتمامات الرابطة التوعية والفهم، خاصة أن الفترة الحالية تشهد اعتراضات من جانب البعض على تعديل مدة فترة الرئاسة في الدستور، وواجبنا أن توضح لهؤلاء

أهمية تعديل الدستور، من خلال الجولات الميدانية عبر مجموعة من الشباب بالمرور على المقاهي وفي الشوارع.

 

كم عدد أعضاء الرابطة، وهل لها فروع أخرى أو مقتصرة على القاهرة فقط؟

أعضاء الرابطة 500 شاب، وهى متواجدة بالقاهرة فقط وليس لها فروع أخرى، وشباب من محافظات أخرى تريد الانضمام للرابطة، وليس لدينا أي مانع أن نقوم بجولات في جميع المحافظات للتوعية بالدستور، وقد تلقيت مؤخرًا دعوة من شباب مدينة المستقبل لانضم لهم هناك في حملات التوعية بالدستور، وعمل ماراثون رياضي كبير جدًا، ولبيت الدعوة وسأكون معهم بالفعل.

قمتِ بعمل فاعليات كثيرة الفترة الماضية منها مسيرة شبابية للتوعية بالتعديلات الدستورية، والتوعية بخطر المخدرات وغيرها، هل هذا دور إنساني أم توجيهات كما يردد عناصر الجماعة الإرهابية؟

كلها فاعليات بدافع مساندة البلد ولو رجعت إلى صفحتي على الفيس بوك ستشاهد أن هذا الدور منذ فترة ولا توجد هناك أي توجيهات، أن بحب وطني ولدى دافع أن اعمل شيئًا مفيد للبلد، ونحن نثق في الرئيس عبدالفتاح السيسي والمرحلة القادمة سيكون هناك امتيازات كثير.

 

ما رأيك في التعديلات الدستورية؟

أؤيد التعديلات الدستورية، والدستور وثيقة إنسانية وليست كتابًا مقدسًا، وتعديل بعض مواد الدستور مطلوبة لأنها تتلاءم مع احتياجات الشعب المصري، وهناك دول عظمى قامت بتغيير الدستور مثل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهذا التعديل في مصلحة الوطن.

 

ما المميزات التي سيحصل عليها الشباب والمرأة في التعديلات الجديدة؟

المرأة ستحصل على نسبة تمثيل 25% في البرلمان والمجالس النيابية وهذه النسبة تعتبر خطوة إلى الأمام وفي طريق الإصلاح ومن مكتسبات المرأة المصرية، لأن المرأة أثبتت جدارتها في كل المجالات سواء برلمانًا أو مناصب قيادية، وهذا دليل على أن المرأة قادرة على القيادة، وشريك أساسي في المجتمع

 وفيما يخص الشباب، زيادة نسب تمثيل الشباب في البرلمان والمجالس النيابية، وهناك اهتمام من الدولة بالشباب وتنمية قدراتهم، من خلال الأكاديمية الوطنية للشباب والبرنامج الرئاسي، ومؤتمرات الشباب التي خلقت حالة من الحوار، وأعطت للشباب فرصة للتعبير عن نفسهم.

 

ما دوركم كرابطة في التوعية بالتعديلات الدستورية للمواطنين؟

نقوم بعمل جولات ميدانية وندوات لتوعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية وتعريفهم معنى كملة الدستور، لأن هناك عناصر متطرفة تابعة لجماعة الإخوان تقوم بعمل حملة مضادة للتعديلات الدستورية، وعمل فتنة بين أبناء الوطن، ويقوموا بنشر شائعات عن تدهور الوضع الاقتصادي، وهذا ما نتصدى له بحملات التوعية التي نقوم بها وسواء عن التعديلات الدستورية أو عن تحسن الوضع الاقتصادي لمصر ولله الحمد بعد شرحنا وتوعية المواطنين أفكارهم تتغير إلى الصواب.

 

 ما دوركم في توعية المواطنين بخطر الشائعات؟

المواطنون يعرفون جيدًا أن الإخوان يسعون جاهدين لتخريب البلاد وتشويه الإنجازات، ونقوم بتوعية المواطنين بضرورة التحقق من المعلومات التي يتم تداولها. 

 

ما تقييمك لخطوات الإصلاح الاقتصادي؟

خطوات الإصلاح الاقتصادي تسير نحو الأفضل فالدولار متوفر بالبنوك، وهناك زيادة في الصادرات المصرية، وزيادة الدعم لمحدودي الدخل كل هذا نتيجة لخطوات الإصلاح الاقتصادي، والأيام القادمة ستكون أفضل بكثير وهناك تنمية حقيقية والرئيس السيسي سيكمل مسيرة التنمية.

 

ما رأيك في إنشاء مجلس الشيوخ؟

 أؤيد إنشاء مجلس الشيوخ، لأنه سيؤدى إلى زيادة التمثيل المجتمعي وتوسيع المشاركة وسماع اكبر قدر من الأصوات والآراء، وله أهمية ودور معاون لمجلس النواب.

 

هل ممكن أن تنضمي لأي حزب من الأحزاب، وهل هناك أحزاب عرضت عليكِ الانضمام؟

في الوقت الحالي لا نية عندي للانضمام لأي حزب، وأفضل العمل بعيدًا عن أي حزب، أعمل بمجهودي الخاص وبمعاونة الشباب لخدمة بلدي، وبالفعل هناك بعض الأحزاب عرضت على أن انضم لها، ولكني رفضت الفكرة.

 

هل تعتزمين الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة؟

بالفعل سأترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة مستقلة لخدمة بلدي.

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت