عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس برلمان الوافدين: هذه شهادتي عن الأزهر

رئيس برلمان الوافدين: هذه شهادتي عن الأزهر
رئيس برلمان الوافدين: هذه شهادتي عن الأزهر

كتب - السيد علي

 



قال عثمان نورستاني، رئيس برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف: إن تنظيم جامعة الأزهر للأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية، يؤكد أن الأزهر مؤسسة علمية وعملية تلبي جميع احتياجات الإنسان، فضلًا عن تميزها عن سائر المؤسسات باحتوائها على هذا الكم الكبير من الجنسيات التي وفدت إليها وانسجمت معها وانصهرت فيها.

 

وأضاف نورستاني، خلال كلمته اليوم الخميس في حفل تدشين الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، أن تنظيم هذا الأولمبياد الذي يضم شبابًا يتنافسون من عدة دول إفريقية يدل على نهج مؤسسة الأزهر في زرع قيم الإنسانية والتعايش السلمي بين أفراد المجتمعات، مؤكدًا أن الرياضة بمختلف أنواعها أصبحت جسرًا للتواصل بين الدول والشعوب.

وأعرب نورستاني عن اعتزاز الطلاب الوافدين بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لرعاية الطلاب الوافدين وتوطيد العلاقات بين الثقافات المختلفة للطلاب الذين جاءوا إلى الأزهر من أكثر من مائة دولة عبر العالم.

هذا وتستمر منافسات الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى الثامن عشر من مارس الحالي.

ويأتي هذا الأولمبياد، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب أفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذي يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز