عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيلين عصابيين لسرقة السيارات بالإكراه بالإسكندرية

ضبط تشكيلين عصابيين لسرقة السيارات بالإكراه بالإسكندرية
ضبط تشكيلين عصابيين لسرقة السيارات بالإكراه بالإسكندرية

كتب - بوابة روز اليوسف

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب جرائم سرقات السيارات بالإكراه ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية.



كان قسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقي بلاغا من سائق أنه أثناء قيادته سيارته النقل إستوقفه ثلاثة مجهولين، وطلبوا منه التوجه لنقل بعض الآثاث المنزلى من داخل إحدى العقارات تحت الإنشاء ، والتوجه بها لمنطقة أبيس العاشرة شرق محافظة الإسكندرية ، وبالطريق الدائرى تعدوا عليه بالضرب فأصابوه بجرح قطعى بالرأس وإستولوا على السيارة وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالإسكندرية لتحديد وضبط مرتكبى الواقعة توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 متهمين من كفر الدوار بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم إستهدافهم وضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وأنهم يكونون تشكيلا عصابياً تخصص فى إرتكاب حوادث سرقات السيارات ومساومة مالكيها على إعادتها نظير مبالغ مالية ، وأرشدوا عن السيارة المستولى عليها والسلاح المستخدم (مطواة).

وبتطوير مناقشتهم ، إعترفوا بإرتكابهم حادث سرقة سيارة نقل بذات الأسلوب بدائرة قسم شرطة محرم بك وإعادتها لمالكها نظير حصولهم على مبلغ 30 ألف جنيه ، إقتسموه فيما بينهم وقاموا بإنفاقه.

كما ضبط عناصر تشكيل عصابى بالإسكندرية تخصص فى إرتكاب جرائم النشل ، وكانت تحريات ومعلومات قسم مكافحة جرائم النشل بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قد أكدت قيام ربه منزل وعاطل ، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى إرتكاب جرائم النشل متخذين من دائرة المدينة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهما ، وبمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى وقيامهما بإرتكاب 10 جرائم نشل بدوائر أقسام مختلفة ، وأرشدا عن المسروقات هواتف محمولة ومبالغ مالية، وبعرضها على المجنى عليهم تعرف كلٍ منهم على ما يخصه.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز