بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2019 - 36 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنشر تفاصيل برنامج انطلاق مهرجان الجنوب في دورته الرابعة بأسيوط

14 مارس 2019 - 37 : 22




كتب - محمد خضير

- المحافظ يرحب باستضافة بالمهرحان .. وإقامة ورش لأول مرة للمكياج المسرحي

تنشر "بوابة روزاليوسف" تفاصيل برنامج انطلاق المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، في دورته الرابعة، التي تقرر أن تعقد بمحافظة أسيوط، حيث رحب اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط بإقامة الدورة الرابعة من للمهرجان برئاسة الناقد الفني هيثم الهوارى والمقرر إقامتها في الفترة من 11 : 17 إبريل 2019 في قرى ومراكز محافظة أسيوط، وذلك خلال لقائه باللواء حسن خلاف مساعد وزير الثقافة السابق ورئيس شرف المهرجان .

وقال اللواء جمال نور الدين: إن المهرجان المسرحي لشباب الجنوب يأتي في إطار خطته لعمل تنمية ثقافية وفنية كبيرة في محافظة أسيوط، خاصة أن المحافظة عانت كثيرًا خلال الفترة الماضية، وإقامة المهرجان سيتيح عمل نهضة ثقافية كبيرة خاصة أن خطة المهرجان تتضمن إقامة ورش تدريبية وعروض مسرحية لأهالي محافظة أسيوط في القرى والمراكز، وأيضا المستشفيات ومراكز الشباب، وهو حدث كبير يقام لأول مرة في قرى صعيد مصر.

ومن جانبه قال اللواء حسن خلاف رئيس شرف المهرجان: إن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط من القيادات القليلة التي تدرك أهمية الثقافة في محاربة الإرهاب وهو شعار الدورة الرابعة من المهرجان، وتقديم العروض في القرى يهدف إلى إعادة تشكيل وعى الشباب بشكل سليم ومحاربة الأفكار المتطرفة خاصة أن المهرجان يحمل خطط متنوعة وجديدة عما سبق تقديمه في الدورات السابقة.

 

كما تنظم إدارة المهرجان 8 ورش تدريبية خلال فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان والمقرر إقامتها بمحافظة أسيوط في الفترة من 11: 17 إبريل المقبل برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، ومؤسسة حراء للتوريدات والنقابة العمالية المهنية للفلاحين والمزارعين بأسيوط ومؤسسة الهدف للدعاية والإعلان.

قال د. حسن عطية رئيس اللجنة العليا للمهرجان: إن الدورة الرابعة تشهد مجموعة من الورش التدريبية المجانية لأهالي وشباب محافظة أسيوط، وهى ورشة الإنتاج والتسويق المسرحي للدكتور جمال ياقوت والتأليف باستخدام التراث للمؤلف أحمد أبو خنيجر، الدراماتورج للكاتب بكرى عبد الحميد، التمثيل والإخراج للمخرج أسامة عبد الروؤف، ورشة الديكور والسينوغرافيا للدكتور عايدة علام، صناعة العرائس للمخرج عمرو حمزة. 

وأضاف "عطية" إن هناك ورشتين سيتم تنظيمها لأول مرة في المهرجانات المصرية وهي، ورشة المكياج المسرحي وستقدمها الفنانة الجزائرية وخبيرة المكياج السينمائي والمسرحي حكيمة جلايلي وهي تقدمها لأول مرة في مصر، وورشة مهرات الاتصال في الفن المسرحي وسيقدمها الدكتور جمال جابر.  











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين