عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إدانات عالمية لحادث الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلاندا

إدانات عالمية لحادث الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلاندا
إدانات عالمية لحادث الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلاندا

كتب - وكالات

أدان رؤساء دول وحكومات حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدفت اليوم (الجمعة) مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفرت عن مقتل 49
 شخصا وإصابة العشرات.
فمن جهته، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لرئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، عقب سقوط ضحايا جراء العملية الإرهابية التي استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، .
وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أن بوتين أعرب عن أمله في معاقبة جميع المتورطين في الحادث. 
في السياق ذاته، أدان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بشدة الهجوم قائلًا "هذا يؤكد مجددًا موقفنا الدائم: أن الإرهاب لا دين له".
وأضاف خان أنه يشجب الهجمات الإرهابية المتزايدة الناجمة عن ظاهرة الخوف من الإسلام في أعقاب هجمات 11 سبتمبر عام 2001، والتي تُحَمِل كافة المسلمين أي تصرف إرهابي يرتكبه مسلم.
من جهتها، أدانت الحكومة الإندونيسية الهجوم كما قالت وزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، إن ستة إندونيسيين كانوا متواجدين داخل أحد المسجدين وقت الهجوم، مؤكدةً نجاة ثلاثة منهم بينما يعد الثلاثة الآخرين في عداد المفقودين.

وأدانت رئاسة الوزراء الماليزية الهجوم، وأكدت أن أحد الرعايا الماليزيين أصيب جراء إطلاق النار.  
من جانبه، أدان وزير الخارجية البريطاني "جيرمي هانت" حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" الواقعة شرقي نيوزيلندا وأسفر عن مقتل 49 شخصا.
وقال هانت - في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "إن قلوبنا مع شعب نيوزيلندا عقب أنباء وقوع هذا العمل الرهيب في كرايست تشيرش.. نيوزيلندا تعد واحدة من أكثر الدول المحبة للسلام في العالم.. إن المملكة المتحدة تقف وتتعاطف مع نيوزيلندا".
بدوره، أعرب رئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانشيز" عن صدمته إزاء الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة العشرات من المصلين الذين كانوا متواجدين لأداء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية.
  
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز