عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إدانات عالمية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين

إدانات عالمية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين
إدانات عالمية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين

كتب - وكالات

أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش" شرقي نيوزيلندا ، وأسفر عن مقتل 49 شخصا.



ووصف ماكرون - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" - الحادث ب "الجريمة الشنيعة" مشيرًا إلى أن فرنسا ستعمل مع الشركاء الدوليين لمحاربة الإرهاب".

ومن جانبه ، أمر وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير "في تغريدة" بهذا الصدد المسئولين وحكام الأقاليم بإرسال دوريات ، وتعزيز المراقبة على أماكن العبادات كإجراء وقائي، فيما أدان إمام "مسجد باريس الكبير" الهجوم الإرهابي. 

وتعمل السلطات الفرنسية على زيادة التدابير الأمنية في المساجد والمواقع الدينية الأخرى، حيث تعد فرنسا موطننًا لأكبر المجتمعات المسلمة غربي أوروبا.

وعلى الصعيد ذاته ، أعربت رئيسة تايوان "تساي إنج ون" عن تعازيها لعائلات الضحايا ، مبدية - في تغريدة لها على موقع "التدوينات القصيرة" (تويتر) شعورها بالحزن الشديد جراء الحادث .

كما أعربت السويد عن صدمتها إزاء الحادث الإرهابي ، حيث شددت وزيرة الخارجية ، مارجو والستروم "في تغريدة لها " على إدانة بلادها للإرهاب بجميع أشكاله.

"وفي (كوبنهاجن ) ، وصف وزير خارجية الدنمارك، أندرس سامويلسن، الحادث بأنه "يظهر الوجهه القبيح للإرهاب .

وفي (فيينا ) أدان الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بشدة الهجوم الإرهابي ووصفه بأنه "فظيع ووحشي" مطالبا بضرورة إدانة مثل هذا العمل الوحشي والشرير .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز