بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 مارس 2019 - 3 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

إدانات عالمية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين

15 مارس 2019 - 41 : 14




كتب - وكالات

أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش" شرقي نيوزيلندا ، وأسفر عن مقتل 49 شخصا.

ووصف ماكرون - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" - الحادث ب "الجريمة الشنيعة" مشيرًا إلى أن فرنسا ستعمل مع الشركاء الدوليين لمحاربة الإرهاب".

ومن جانبه ، أمر وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير "في تغريدة" بهذا الصدد المسئولين وحكام الأقاليم بإرسال دوريات ، وتعزيز المراقبة على أماكن العبادات كإجراء وقائي، فيما أدان إمام "مسجد باريس الكبير" الهجوم الإرهابي. 

وتعمل السلطات الفرنسية على زيادة التدابير الأمنية في المساجد والمواقع الدينية الأخرى، حيث تعد فرنسا موطننًا لأكبر المجتمعات المسلمة غربي أوروبا.

وعلى الصعيد ذاته ، أعربت رئيسة تايوان "تساي إنج ون" عن تعازيها لعائلات الضحايا ، مبدية - في تغريدة لها على موقع "التدوينات القصيرة" (تويتر) شعورها بالحزن الشديد جراء الحادث .

كما أعربت السويد عن صدمتها إزاء الحادث الإرهابي ، حيث شددت وزيرة الخارجية ، مارجو والستروم "في تغريدة لها " على إدانة بلادها للإرهاب بجميع أشكاله.

"وفي (كوبنهاجن ) ، وصف وزير خارجية الدنمارك، أندرس سامويلسن، الحادث بأنه "يظهر الوجهه القبيح للإرهاب .

وفي (فيينا ) أدان الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بشدة الهجوم الإرهابي ووصفه بأنه "فظيع ووحشي" مطالبا بضرورة إدانة مثل هذا العمل الوحشي والشرير .

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


الشباب العربي والافريقي

انتخابات الصحفيين

يوم الشهيد

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

إعلان رويال للتأمين