بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 مارس 2019 - 49 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاهد.. غلق باب التوصيت في انتخابات "الصحفيين" وبدء الفرز

15 مارس 2019 - 26 : 20




كتب - عبد الحليم حفينة
تصوير - كيرلس روماني

أُغلق باب التصويت، في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفًا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الحالي، الذي انتهت ولايته، وأيضًا لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس،  وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

 

 

 

الجدير بالذكر أنه بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (٢٥% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغ عددهم (8624) بدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العامة للسنة المنتهية، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية.

 

وتجرى الانتخابات في (31) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن النقابة استعانت بـ(31) مستشارًا من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 

وقال جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه في حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل لمدة أسبوعين، وتعقد الاجتماع الثاني يوم ٢٩ مارس المقبل.

 

 

ويضم مجلس نقابة الصحفيين يضم نقيبا ١٢ عضوًا، وتجري الانتخابات كل عامين على مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرون في هذا المجلس هم: جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وأيمن عبد المجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.





 























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

أقوى من المخدرات

الشباب العربي والافريقي

انتخابات الصحفيين

يوم الشهيد

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

إعلان رويال للتأمين

اعلان سيارة