عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع مسئولة أمريكية جهود تطوير قطاع البترول والغاز

وزير البترول يبحث مع مسئولة أمريكية جهود تطوير قطاع البترول والغاز
وزير البترول يبحث مع مسئولة أمريكية جهود تطوير قطاع البترول والغاز

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال زيارته إلى واشنطن، مع مساعدة الرئيس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط فيكتوريا كوتس، الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لتطوير قطاع البترول والغاز، والنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها والمتمثلة في الاكتفاء الذاتي، واستئناف عمليات تصدير الغاز.



واستعرض الملا ، وفق بيان لوزارة البترول اليوم السبت، مجمل الإصلاحات التشريعية والنقدية التي نفذتها الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، بما ساهم بشكل جلي في زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الطاقة، لا سيما من الولايات المتحدة بهدف الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها الشركات الأمريكية في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز.

وتناول الملا، خلال المقابلة، الجهود التي تبذلها مصر باعتبارها مركزاً إقليمياً للطاقة في المنطقة لتعزيز التعاون الإقليمي في منطقة شرق المتوسط، لا سيما في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات ومزايا تنافسية تؤهلها للعب هذا الدور في المنطقة، وهو ما تكلل مؤخراً بإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط ومقره القاهرة وعقد الاجتماع الوزاري الأول له في يناير الماضي بمشاركة وزراء مصر وقبرص واليونان وإيطاليا وإسرائيل والأردن وفلسطين.

من جانبها، أكدت مساعدة الرئيس الأمريكي حرص بلادها على تطوير الشراكة مع مصر في كافة المجالات، خاصة في مجال الطاقة، مشيرة إلى تقدير الولايات المتحدة للدور الذي تلعبه مصر في تنمية موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط، الأمر الذي مكَّنها من أن تصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز.

وشددت فيكتوريا كوتس على أن هذا التطور الجديد في المنطقة يوفر فرصا كبيرة يمكن للشركات الأمريكية الاستفادة منها في إطار دعمها لخطط التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك باعتبارها أحد أهم الأسواق الأكثر نمواً في الشرق الأوسط في مجال الغاز.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز