عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دار الإفتاء تشيد ببيان مجلس الأمن حول الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

دار الإفتاء تشيد ببيان مجلس الأمن حول الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا
دار الإفتاء تشيد ببيان مجلس الأمن حول الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

كتب - بوابة روز اليوسف

 أشادت دار الإفتاء المصرية ببيان مجلس الأمن حول الجريمة الإرهابية في مذبحة المسجدين بنيوزيلندا، والتى وصف فيها مذبحة المسجدين بأنها "هجوم إرهابي".



وأشارت الإفتاء ، في بيان لها ، إلى أن البيان تضمن إدانة أعضاء مجلس الأمن بأقوى العبارات للهجوم الإرهابي الشنيع والجبان، والذي وقع في مسجدي (النور) و(لينوود) في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا أمس، وأسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابات العشرات الآخرين.

وقالت "إن من أهم ما جاء في البيان تشديد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة مساءلة مرتكبي تلك الأعمال الإرهابية البغيضة ومنظميها ومموليها ورعاتها وتقديمهم إلى العدالة، وحث البيان جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، إلى التعاون بنشاط مع حكومة نيوزيلندا وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد".

وأضافت دار الإفتاء أن البيان شدد علي تأكيد أعضاء مجلس الأمن من جديد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها وأينما كان وأيا كان من ارتكبها.

كما جدد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على ضرورة قيام جميع الدول بمواجهة بكل الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي، التهديدات والإرهاب التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز