عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة تؤكد جاهزية مستشفى "أسوان"

وزيرة الصحة تؤكد جاهزية مستشفى "أسوان"
وزيرة الصحة تؤكد جاهزية مستشفى "أسوان"

كتب - محمود جودة

تفقدت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة، وذلك للتأكد من جاهزيتها، في إطار متابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، لفاعليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد في مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.



رافق الوزيرة أثناء جولتها الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح بيان لوزارة الصحة والسكان، أن "مستشفى أسوان التخصصي" هي مستشفى نموذجي ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، وتضم كافة الأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً على توافر كافة التخصصات الطبية الدقيقة بها.

وتأكدت وزيرة الصحة من استعداد وجاهزية المستشفى لاستقبال أي حالات مرضية، كما تفقدت أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، وراجعت مخزون الدم، والأدوية والمستلزمات الطبية، ووجهت بتوفير مخزون إضافي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأثنت الوزيرة على الجهد المبذول من جانب الفريق الطبي، كما وجهت أيضا بتوفير كافة الأجهزة الطبية خاصة "المناظير" ذات التقنية العالية في الجراحات المتقدمة، ليصبح المستشفى الأول بمحافظات الصعيد، ومقصدا للسياحة العلاجية.

كما حرصت وزيرة الصحة على عقد لقاء جمع أطباء المستشفى للسماع لمقترحاتهم بما يعود بالنفع على مصلحة المريض المصري، كما أكدت على تقديم كافة سبل الدعم للأطباء والفريق الطبي، حيث وجهت بتوفير أطباء من الجامعات المصرية مثل "عين شمس، وقصر العيني" لتدريب شباب الأطباء بالمستشفى على رأس العمل، حرصاً على توفير مشقة السفر عليهم، وأكدت أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية للأطباء لرفع كفاءتهم من خلال المنح والبعثات سواء داخل أو خارج مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز