عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للعام الثامن وبمشاركة نجوم العالم.. "الجونة الدولية المفتوحة" للإسكواش 17 إبريل

للعام الثامن وبمشاركة نجوم العالم.. "الجونة الدولية المفتوحة" للإسكواش 17 إبريل
للعام الثامن وبمشاركة نجوم العالم.. "الجونة الدولية المفتوحة" للإسكواش 17 إبريل

كتب - وائل سامي

تنطلق فاعليات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش في نسختها الثامنة في الفترة من 17 إلى 26 إبريل المقبل، بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة أفضل 96 لاعبًا من 20 دولة، من بينها مصر، إنجلترا، فرنسا، هولندا، ماليزيا، الهند، باكستان، ألمانيا، سويسرا، فنلندا، نيوزيلندا، الكويت، مالطا، إيطاليا، إسبانيا.



وتعد بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش واحدة من أكبر البطولات المنظمة العالمية للاعبي الإسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم، وذلك وفقا لقيمة الجائزة، وعدد النقاط التي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين، في حين تقام باقي البطولات الكبرى في دول، الولايات المتحدة، هونج كونج، بريطانيا، دبي، وقطر، إضافة إلى بطولة الجونة في مصر.

وبجانب مشاركة أعلى ثمانية لاعبين في العالم بالبطولة هذا العام، تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث سيتم إذاعتها دوليًا عبر أكثر من 30 قناة تليفزيونية منهم قناتي اسكواش تي في، ويورو سبورت. كما سيتم بثها على الهواء مباشرة إلى ما يقرب من 88 دولة في أربع قارات.

 

 

وفى تصريح صحفي، قال عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش: "نشعر بفخر كبير لاستضافتنا وتنظيمنا بطولات دولية بهذا الحجم، خاصة أن تأثيرها الإيجابي يأتي على العديد من المستويات، من أهمها رعاية وتنمية أصحاب المهارات والمواهب في مصر، وإيجاد مناخ رياضي جاذب يجعل الوصول للعالمية حلما لكل الشباب الموهوبين، خاصة عندما يرون أمام أعينهم نجوم العالم في رياضة يحبونها يتنافسون على أرض مصر".

مضيفا، "تنظيم تلك البطولة بنجاح للمرة الثامنة، التي تقام هذا العام، يعكس تمسك عدد من الجوانب المهمة، أهمها تمسك الرعاة الرسميين للبطولة بتنظيمها في مصر، وفي نفس موعدها، لما حققته من نجاح في السنوات الماضية، كما يعكس ذلك حجم الجهد المبذول من كافة المنظمين والقائمين عليها، ويعزز فرصة مصر دائما في استضافة مثل تلك البطولات العالمية في رياضات ومجالات مختلفة، إضافة إلى الاستفادة التي سيحققها القطاع السياحي من وراء البطولة التي ستحظى بحضور كبير ومتابعة إعلامية واسعة محليا وعالميا.

ومن جانبه قال المهندس خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية: "نشعر بفخر كبير أن شركتنا ومنشآتنا قادرة على استضافة تلك الفاعليات الدولية الكبرى، وأن حجم تلك البطولة وفعالياتها يشير إلى مدى استعداد وكفاءة البنية التحتية التي نتميز بها، إضافة إلى أن تلك الأحداث الكبرى تدعم مزيد من النمو والاستثمار في نفس القطاعات سواء في الرياضة أو السياحة".

وتابع بشارة: "بطولة بذلك الحجم وبتلك التجهيزات وبكل هؤلاء الحضور العالميين سيكون لها مردود كبير على كافة المستويات، ولذلك تسعى شركة أوراسكوم دائما لأن تكون على نفس مستوى الطموحات المصرية عالميا، من خلال مشروعاتها أو فاعليتها التي تنظمها وتستضيفها تلك المشروعات".

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها في النسخة الماضية لاعبة أندية وادي دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز