عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ترابها زعفران" لأحمد عبدالكريم.. الثلاثاء

"ترابها زعفران" لأحمد عبدالكريم.. الثلاثاء
"ترابها زعفران" لأحمد عبدالكريم.. الثلاثاء

كتب - بوابة روز اليوسف

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض للفنان د. أحمد عبد الكريم بعنوان "ترابها زعفران" وذلك يوم الثلاثاء القادم 19 مارس2019 في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.



وصرح د. خالد سرور قائلا: "يُعد الفنان د. أحمد عبد الكريم أحد المُبدعين المصريين المهمومين بالهوية المصرية، ويأتي معرضه بقاعة الباب امتدادًا لتجربته الفنية الشغوفة بالبحث في الجذور التاريخية وبين الرموز والموروثات الشعبية ونسج خيال إبداعي يُثير موضوعات غاية في الأهمية يُمكن اعتبارها طاقة جديدة للواقع وقضاياه وتحدياته، مضيفًا.. "ترابها زعفران" مجموعة من الأعمال التصويرية التي تُمثل حقلًا دلاليًّا بصريًّا أستعار مفرداته التعبيرية والرمزية من التراث الثقافي والجمالي المصري.."

وقال د. أحمد عبد الكريم: "ترابها زعفران.. هو لون الطمي المحمر على ضفاف النيل المصري وهو الخامة المُنفذ بها كل أعمال المعرض والذي يحتوي على أربعين عملًا في مجال الرسم وتعتمد رؤيتي على ارتباطي منذ أول معارضي عام١٩٨١ حتى الآن على غواية البيئة المصرية بكافة أنواعها الريفية، الصحراوية، البحرية في توافق بصري يدل على هذا الارتباط، مصر زاد وزواد وستظل هي منبع الفكر والبصر والفؤاد."

يستمر المعرض حتى 30 مارس2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز