عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإجهاض في الشهور الأولى.. هذه أسبابه

الإجهاض في الشهور الأولى.. هذه أسبابه
الإجهاض في الشهور الأولى.. هذه أسبابه

كتبت - مروة فتحي

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن العديد من حالات الإجهاض عند النساء الحوامل تحدث في وقت مبكر جدا من الحمل، خاصة في الشهر الأول من الحمل، وقد تجهض المرأة في وقت مبكر من الحمل، وهي لا تعرف السبب، لذلك من المهم معرفة الأعراض المصاحبة للإجهاض.
وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن معظم حالات الإجهاض تحدث عادة عندما يعاني الجنين من مشاكل وراثية ليس لها علاقة بالأم، وهناك أسباب كثيرة للإجهاض منها وجود مشاكل في الكروموسومات فقد يحدث ذلك خلال عملية الإخصاب، والتقدم في العمر حيث من المرجح أن تحدث حالات صحية تسبب الاجهاض منها: الإصابة بالسكري أو أمراض في الغدة الدرقية، بالإضافة إلى الهرمونات غير المتوازنة فهناك 15% من حالات الإجهاض بسبب الهرمونات غير المتوازنة.
وأكد أن الأورام الليفية الرحمية داخل الرحم يمكن أن تتداخل مع زرع أو إمدادات الدم إلى الجنين، وبالتالي قد تؤدي إلى الإجهاض في كثير من الحالات.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، إلى أن الإجهاض عند الحوامل في الشهور الأولى قد يتسبب بسبب خلل الاستجابات المناعية أو وجود تشوهات في الرحم أو أن المرأة قد عانت من قبل حالات إجهاض سابقة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز