عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس إفريقية النواب: الملتقى عكس ما في صدور الشباب العربي والإفريقي من تطلعات وآمال

رئيس إفريقية النواب: الملتقى عكس ما في صدور الشباب العربي والإفريقي من تطلعات وآمال
رئيس إفريقية النواب: الملتقى عكس ما في صدور الشباب العربي والإفريقي من تطلعات وآمال

كتب - السيد علي

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب أن جدول أعمال ملتقى الشباب العربي الإفريقي بأسوان عكس ما في صدور الشباب العربي والإفريقي من تطلعات وآمال في تحسين الأحوال المعيشية في بلادهم وقطع خطوات سريعة لتحقيق التقدم، وبذلك أصبح الملتقى فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين الشباب حول المستقبل، باعتبارهم المحرك الأساسي لمجتمعاتهم.



وأضاف رضوان، أن أحد القضايا الرئيسية في الأجندة المصرية الإفريقية هي الشباب وكيفية تحقيق التعاون بين القارة السمراء والعالم العربي وخلق فرص عمل ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وأشار رئيس إفريقية النواب، إلى نجاح الملتقى في خلق مساحة مشتركة يجتمع فيها الشباب العربي والإفريقي ويديروا فيها اختلافاتهم بشكل حضاري لتحقيق تواصلا فاعلا ومستمرا فيما بينهم، وأوضح أن التكامل العربي الإفريقي ليس جديدا فقد بدأ مع استضافة مصر لأول قمة بين الجانبين في مارس ١٩٧٧.

كما أكد أن القارة الإفريقية والعالم العربي خلال العقدين القادمين سيكون أكثر من نصف سكانهم تحت سن الثلاثين، مشيرا إلى أن أكبر التحديات أمام الجانبين هي كيفية مخاطبة الشباب وبحث القضايا التي تهمهم وأولوياتهم تجاه قضايا المستقبل.

وأوضح رضوان، أن فعاليات الملتقى تشمل العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمائدة المستديرة التي من شأنها سدّ الفجوة بين القادة من الشباب الواعدين وبين صُنّاع القرار والسياسيين والخبراء من مختلَف المجالات لصياغة رؤية شبابية من أجل مستقبل أفضل، وأشار إلى أن الملتقى يرى أن الشباب في المنطقة العربية وإفريقيا يجمعهم الكثير من التاريخ بالإضافة إلى الظروف الحالية، وهو ما يجعل التعاون بينهم ضرورة لتنمية بلادهم، كما يجد الملتقى أن الشباب العربي والإفريقي قادر على صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز