عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شريف فخرى يطالب برلمانات العالم بسن قوانين لمواجهة الإسلاموفوبيا

شريف فخرى يطالب برلمانات العالم بسن قوانين لمواجهة الإسلاموفوبيا
شريف فخرى يطالب برلمانات العالم بسن قوانين لمواجهة الإسلاموفوبيا

كتب - بوابة روز اليوسف

قال شريف فخري، عضو مجلس النواب ، ونائب المصريين بالخارج، إن ظاهرة الإسلاموفوبيا، تتلاشى حال الضغط على برلمانات العالم، من خلال ممثلينا فى البرلمان الأوروبي والعربى والأفريقى، من أجل سن قوانين تحارب هذه الظاهرة.



وأضاف فخرى، والمقيم بالخارج منذ نحو ٣٠ عامًا، أن مصطلح "الإسلاموفوبيا" ظهر عام ١٩٩٧، بمعنى "الرهاب غير العقلاني وتنمية مشاعر الخوف والكراهية للإسلام والمسلمين دون سند من الواقع وذلك بشكل يتجاوزه العقل".

وأضاف: "هو شكل واضح من أشكال الكراهية والعنصرية التى يمارسها بعض الأفراد والجهات فى الغرب وشمال أمريكا وأستراليا ونيوزلنداأحيانا وقد يغذيها ممارسات بعض السياسيين وبعض الأحزاب وتؤدى إلى نوع من التحامل والتمييز ضد المسلمين قائلا: وقد تصل إلى مرتبة القتل الفردىُ، كما حدث فى لندن وإيطاليا وغيرها أو القتل الجماعى كما حدث فى نيوزيلندا".

و أوضح النائب شريف فخرى  عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية أنه ليس آدل على أهمية إقرار مثل هذا القانون من قيام إسرائيل منذ عقود بالعمل على تجريم إنكار المحارق التى قامت بها النازية ضد اليهود والمعروفة بالهولوكوست بحيث أصبحت جريمة يعاقب مرتكبها بالحبس مدة من خمس الى عشر سنوات فى ١١ دولة فى أوروبا ومؤخرا فى ٢٠٠٥ حظرها الإتحاد الأوربي فى نحو ٢٥ دولة فى أوروبا .

وأكد أن اتهامات البعض في الغرب وشمال أمريكا إلى الإسلام بوصفه قائم على العنف، ولا يشارك باقىالأديان والثقافات ذات القيم الحضارية، كلها اتهامات لا نصيب لها من الصحة، دعمها كتابات وبرامج تليفزيونية لبعض المسلمين من الباحثين عن الشهرة، دعمت ذلك الاتجاه بالكتب المجهولة والأحاديث الموضوعة على غير سند من صحيح الدين، فالإسلام دين التسامح، وهو ذاته مصدر الحضارات والثقافات الغربية.

وأضاف أن جهود نواب البرلمان فى كندا عن إقرار مجلس العموم الكندي فى مارس ٢٠١٧ قانونا ضد "الإسلاموفوبيا" ودعا القانون الحكومة الكندية إلى إقرار القانون فى أسرع وقت للقضاء على المناخ العام المتزايد من الكراهية والتمييز ضد الإسلام والمسلمين بشكل قد يهدد سلامة المجتمع الكندى ودعا القانون الذى تقدمت به النائبة إقرأ خالد التى تمثل نحو ٧٠٠ ألف مسلم للقضاء على كل أشكال العنصرية والتفرقة والتمييز بسبب الدين الإسلامي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز